لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نص الغياب
لـ وديع سعاده
تائهٌ في العاصفة ويبحث عن آلة! تائهٌ ومنهوب نهبته الريح ويريد استرداد مملكته... الحلية التي وهبتها له أمه... الطير الذي جلبه له أبوه... ريشة الروح يريد... وحدقة الفضاء أمام الباب... يريد وديع سعادة كل...إقرأ المزيد »
أشعار "وديع سعادة" تطمح دائماً إلى الغوص في الموضوع الكوني والمأزق الوجودي وسؤال الذات، يلفت إلى ذلك في أعماله الشعرية التي امتازت بتقنيات شعرية، ولغة خلاقة، استطاع أن يوظف خلالها ألفاظه توظيفاً دلالي...إقرأ المزيد »
قبض ريح
لـ وديع سعادة
المقالات التي تطالعنا يومياً في الجرائد والمجلات، لتقول أن أزمة الثقافة العربية هي من أزمة الحرية العربية، لا تكتشف البارود.

والمقالات التي تتردد كثيراً هذه الأيام، لتدين هذا الشعر أو ذاك، أو لت...إقرأ المزيد »

وديع سعادة - الأعمال الشعرية
لـ وديع سعادة
وضع قدمه على النقطة الأخيرة للحافة وراح يغني. لنسمة العدم الأولى التي ستمر على جسده، وللفضاء الذي كان فارغاً وسميتلئ به الآن. وطأ على النقطة الأخيرة وراح يغني: في الفجر تطلع الشمس وفي المغيب تغيب والس...إقرأ المزيد »
رتق الهواء
لـ وديع سعادة
الأشياء ضحايا النظرات. أحببت هذه الجملة ولذلك أكرر كتابتها. على الكلمات التي نحبها أن تبقى دائماً أو أفواهنا وأن نعيد كتابتها مراراً على الورق. علينا أن نرددها دائماً لأنها تمنحنا شعوراً بأن الحياة لا...إقرأ المزيد »
بسبب غيمة على الارجح
لـ وديع سعادة
"لم نوقظ النائمين ولم نقل كلمة، فقط سمعنا الكلمات الأخيرة للأبواب التي كانت تئز عند دخولنا وخروجنا ومشيا، تركنا صوراً على الحائط، رائحة زيتون في الزاوية، أعضاء حكايات على المناشر مشكوكة مع التبغ، ورأس...إقرأ المزيد »
روضة الورد: كلستان
لـ سعدي الشيرازي
في هذا الكتيب أبيات من الشعر كان الكاتب "سيعدي الشيرازي" قد دونها بالفارسية وذكر فيها تجربته الحياتية وخبرته بطبائع البشر وذلك بأسلوب مبتكر زاخر بالصور الشعرية والخيالات. ولأهمية هذا الشعر اعتنى "محمد...إقرأ المزيد »
أنظر إليك...
لـ مرام المصري
لنا وجوه، نحملها على أكتافنا، على بطاقات هوياتنا، في صورنا التذكارية. لنا وجوه نمزقها نحفظها، نخبئها نكشفها، نألفها ننكرها، نحبها ونكرهها. لنا وجوه نعرفها... نقول نعرفها" مرام المصري في سطورها فلسفة م...إقرأ المزيد »
محاولة وصل ضفتين بصوت
لـ وديع سعادة
من ألف شعر وديع سعادة الى يائه يلح سؤال لا يحول: إذا جاز للألف والمبتدأ أن يكونا غامضين، فلماذا الياء والموت على هذا القدر الباهر من الجلاء؟...إقرأ المزيد »
ليس للمساء إخوة
لـ وديع سعادة
"مع أن وعاء الصمت هو الوحيد يلمع بيننا أعرفك أيها العالم، أيها العجوز القميء في صحن ذاكرتي. وإني، إذ أتقدم بخطى مبعثرة، إلى أبواب مودتك المقفلة، لا أكون ناسيأً أن المفاتيح التي نعثر عليها في أشواقنا ه...إقرأ المزيد »