لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العواصف
لـ جبران خليل جبران
جبران خليل جبران هو جبران بن خليل بن ميخائيل بن سعد. من أحفاد يوسف جبران البشعلاني اللبناني. نابغة الكتاب المعاصرين في المهجر الأميركي، وأوسعهم خيالاً، أصله من دمشق، نزح أحد أجداده إلى بعلبك، ثم إلى ق...إقرأ المزيد »
السابق
لـ جبران خليل جبران
"السابق" هو رمز يسري في نصوص جبران ليمنحها عمقاً فلسفياً يزيد من روعة الإبداع الجبراني روعة، عبارات أثيرت، ومعانٍ إنسانية ونفحات إيمانية يرتشفها إنسان أنهكه ظمأ الروح. والكتاب موجه لطلاب المدارس لذا ف...إقرأ المزيد »
البدائع والطرائف
لـ جبران خليل جبران
"ما شربت كأساً علقمية، إلا كانت ثمالتها عسلاً. ما صعدت عقبة حرجة، إلا بلغت سهلاً أخضراً". آراء وخواطر فلسفية تعكس عمق التجربة الجبرانية الحياتية والأدبية، فهل وصل جبران إلى إحدى قمم المعرفة، أو أنه بد...إقرأ المزيد »
التائه
لـ جبران خليل جبران
جميل هو تيه جبران في أروقة الحياة... والأجمل منه تيهٌ يرشف من ثناياه الحكمة، ويعبّ من معينه فلسفة الوجود. كم من المعاني المنسابة في نصوصه تمرّ في اليوم مروراً دون أن تجد لموقعها في كتاب الحكم لدى الإن...إقرأ المزيد »
المجنون
لـ جبران خليل جبران
"المجنون" هو رمز أراد به جبران ذاك الإله المجنون النزعة القائم في قلب الحضارة والمجتمع وجنونه، هنا، حرية وانعتاق وطرح أقنعة قديمة، لمواجهة الشمس بوجه سافر، فالجنون هنا، مبارك يسقط الأقنعة القديمة. وال...إقرأ المزيد »
الموسيقى
لـ جبران خليل جبران
هزّ قلبه صوت آسر... في سحره سحر الموسيقى... انتش له... وجعل الكون حلماً والجسد سجناً... وانطلق في هذا الأفق الرحب... تتحسس روحه من وحي الموسيقى معاني... تعيها النفس وتطلقها عبارات؛ حروفها موسيقى جبران...إقرأ المزيد »
المواكب
لـ جبران خليل جبران
"المواكب" سلسبيل شعري جبراني التزم من خلاله جبران بالقيود الشعرية، وضمنه خواطر فلسفية واضحة من أهم شؤون الحياة وشجونها. تكلم عن الخير والشر وعلاقتهما بالناس، كما تكلم عن الحياة، الحزن، الفرح، الأرض وا...إقرأ المزيد »
دمعة وابتسامة
لـ جبران خليل جبران
اعتمد جبران في كتابه دمعة وابتسامة فن المقالة، أي البحث الموجز الذي يناول بالعرض والتعليل قضية من القضايا... وقد تناول بالفعل قضايا مختلفة، لا يربطها رابط إلا التعبير عن حالات جبران النفسية، وظروف حيا...إقرأ المزيد »
قصصي الجميلة
"سلاسل الفكر" كتب مصورة ملوّنة تربوية بناءة، نقية الهدف والمضمون واللغة والأسلوب، مبرمجة وفق الأعمار والمواد المعرفية، والفنون الأدبية، ومراقبة بشدة تربوياً ولغوياً وأسلوبياً. وهذه السلاسل تحتوي على م...إقرأ المزيد »