لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان صفي الدين الحلي
لـ صفي الدين الحلي
صاحب هذا الديوان هو عبد العزيز بن سرايا بن علي بن أبي القاسم بن العريضي السبني الطائي. الملقب بصفي الدين وبأبي الفضل (678هـ 749هـ) وقد كانت ولادته في الحلة في بيت عريق يحظى بمنزلة رفيعة ي عصره، وقد تح...إقرأ المزيد »
تاريخ الكويت السياسي
لـ حسين خلف الشيخ خزعل
تتجه أنظار الأمة العربية اليوم نحو الكويت هذا القطر الذي نهض نهضته السريعة وأن الكثيرين منهم يشعرون بالحاجة الماسة لوقوفهم على معلومات كافية وافية عن هذا القطر العربي أكثر من أي زمن مضى وفي نفوس الجمي...إقرأ المزيد »
المرأة والرجل إلى أين؟ غوامض العلاقة وأبعادها يقدمها هذا الكتاب من مجمل جوانبها الجسدية والنفسية والفكرية والباطنية والروحية. وأسباب الظلم والتفرقة والإجحاف التمييز بحق المرأة، وكيفية مساواتها بالرجل....إقرأ المزيد »
رحلة ابن بطوطة
لـ ابن بطوطة
يضم هذا الكتاب أخبار رحلات ابن بطوطة المسمّاة تحفة النظار في غرائب الأمصار. وهذه الرحلات التي تبين أن ابن بطوطة برحلاته هذه إنما يمثل المواطن الإسلامي الذي طاف أرجاء العالم الإسلامي في القرن الثامن ال...إقرأ المزيد »
الطبقات الكبرى مع الفهارس - ابن سعد
لـ محمد بن سعد الهاشمي البصري
كتاب مرجع في علم التراجم وضع المجلد الأول والثاني منه في السيرة النبوية المطهرة، ومن كان يفتي بالمدينة ومن جمع القرآن الكريم، وبعد ذلك تكلم في تراجم الصحابة ومن بعدهم من التابعين وبعض الفقهاء والعلماء...إقرأ المزيد »
ولد السير أرنولد كمبال Arnold Burrowes Kemball في ( 18 تشرين الثاني / نوفمبر 1820 ) في بومباي ، والده فيرو شو كمبال ، الجراح العام في بومباي ، وكان واحداً من خمسة أشقاء وتوفي في لندن سنة 1908 م .

...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب سرديَّةُ رحلةٍ قام بها النقيب سادلير سنة 1819م؛ مكَلَّفًا من قِبَل حكومة بمبي بالتوجُّه إلى معسكر إبراهيم باشا، الذي كان منهمكًا – آنذاك - في تدمير الدرعيَّة عاصمة الدولة السعودية الأولى. ك...إقرأ المزيد »
ساحل الذهب الاسود القطيف - دراسة تاريخية انسانية
لـ محمد سعيد المسلم
ليس هذا الكتاب تاريخاً لمدينة القطيف فحسب، وإنما هو تاريخ القطيف بمفهومها التاريخي القديم، الذي يشمل منطقة الخليج العربي كلها، بما فيها المنطقة الشرقيَّة من المملكة العربية السعودية، تلك المنطقة التي ...إقرأ المزيد »
تعرف إلى ذكائك
لـ ج.ب.م.
في عرف علوم الايزوتيريك، أن هدف التعرف إلى الذكاء-فضلاً عن اتقان الأعمال بإبداع مميز والتمتع برفاهية الحياة-هو تطوير مقدرة النفس البشرية (الفكر) على التغذي المستديم بطاقات الذات الإنسانية (الذكاء)، تل...إقرأ المزيد »
صدام الحضارات وإعادة بناء النظام العالمي
لـ صموئيل هنتنغتون
صموئيل هنتنغتون هو أستاذ العلوم السياسية بجامعة هارفرد وهو من أشهر المفكرين الاستراتيجيين في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كتابه "صدام الحضارات وإعادة بناء النظام العالمي" يطرح هنتنغتون أفكاراً نظرية...إقرأ المزيد »