لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأمة والإمامة
لـ علي شريعتي
"الأمة والإمامة" من أشهر وأعرق أصول العقيدة الإسلامية وهي كذلك أكثر الأبحاث جدة وحداثة. فقد تناولها القدماء والمحدثون كلامياً وفلسفياً ودرسوها بوصفها قضية عقائدية خالصة ومسألة غيبية تماماً. وفي هذا ال...إقرأ المزيد »
التشيع العلوي والتشيع الصفوي
لـ علي شريعتي
ما يزال الجدل القائم حول قيمة النتاج الفكري الذي خلفه أبرز المفكرين الإسلاميين الإيرانيين في عقد الستينات والسبعينات من خارج دائرة الحوزة طبعاً ألا وهو الدكتور علي شريعتي الذي شكل دون أدنى ريب أحد محا...إقرأ المزيد »
الوحي والنبوة
لـ مرتضى مطهري
إن الاعتقاد بالوحي والنبوة يصدر عن نوع من النظرة للعالم والإنسان، أي أنه أصل الهداية العامة في جميع أنحاء الوجود. وأن أصل الهداية العامة يلازم النظرة التوحيدية الإسلامية للعالم. ولذا فإن أصل النبوة يل...إقرأ المزيد »
مقالات إسلامية
لـ مرتضى المطهري
إن عالمنا عالم التغير والتحول، فلا يبقى شيء ثابتاً. بل أنه ستحول ويشيخ، وبعد ذلك يموت، وينطفئ، وينقضي عمره: فهل الدين كذلك؟ وهل للدين مرحلة زينيه، إذا مرت، وانقضت، فسوف ينقضِ عمر الدين أيضاً، أم ليس ا...إقرأ المزيد »
التاريخ والاسطورة
لـ عبد الهادي عبد الرحمن
تتعلق جدوى الكتابة التاريخية حول التراث الثقافي والروحي في المنطقة العربية بالكشف، لأن الكشف ضرورة للفهم الفعال لماضينا، ولحاضرنا، ومن ثم لمستقبلنا أيضاً. دون الرؤية التاريخية، ستكون حركتنا من أجل الم...إقرأ المزيد »
السقيفة
لـ محمد رضا المظفر
موضوع هذا البحث قديم جداً، وقد سبق أن عالجته عشرات الأفلام في مختلف العصور وكان مسرحا لكثير من عواطف الكتاب، تلاعبت فيه بأساليبها الخطابية التي لا يراد بها غير تركيز عقيدة أصحابها في طريق اللف والدورا...إقرأ المزيد »
ثبات الأخلاق
لـ مرتضى مطهري
يؤكد المؤلف "مرتضى مطهري" في هذا الكتاب على أن الأخلاق ثابتة بثبات الإسلام الذي هو بدوره ثابت إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. يعالج الباحث موضوع ثبات الأخلاق من منطلق فلسفي منطقي بحت، حيث يطرح القضية...إقرأ المزيد »
الحياة الخالدة أو الحياة الأخرى
لـ مرتضى مطهري
الإيمان بالحياة الخالدة والحياة الأخروية، واحد من أصول التصور الإسلامي ومن أركان الإيمان والاعتقاد في الإسلام، ولا يكون الإنسان مسلماً ما لم يحمل مثل هذا الإيمان. والمؤلف "مرتضى مطهري" يبحث هذا الموضو...إقرأ المزيد »
آمال العصر في المرأة المسلمة
لـ علي شريعتي
يؤكد علي شريقي في كتابه هذا على ضرورة التفريق بين الدين والتقاليد وهذا بدوره يساهم في فهم الإسلام وبصورة خاصة فهم المرأة ودورها وحقوقها وواجباتها على ضوء الإسلام، ليصبح من المقدور منح المرأة حقوقها ال...إقرأ المزيد »