لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الباذنجانة الزرقاء
لـ ميرال الطحاوي
الرواية لها تقنية غير معهودة، وقدرة عالية على السرد تسلط من خلالها ميرال طحاوي الضوء على حال المرأة الشرقية وعوالمها المتمزقة. وبطلة "الباذنجانة الزرقاء" إنسانة تقع أسيرة توقعات عائلتها: فأمها تريدها ...إقرأ المزيد »
الغائب
لـ نوال السعداوي
"الجدران من حولي، لكنك معي. أحس يدك الصغيرة الناعمة على وجهي وأرى عينيك الخضراوين في عيني، يطل منهما ذلك الشيء الجديد الحبيس يريد أن ينطق ولا يستطيع. لا تحزني يا فؤادة ولا تبكي، فالكلمات في الهواء خار...إقرأ المزيد »
نقرات الظباء
لـ ميرال الطحاوي
"الإطار الذي كان مذهباً أصبح بلون الرماد باهتاً، ومتناسباً أكثر مع فضاء اللوحة التي ظلت أمها تحملها من بيت "النجدية" إلى بيت أبيها ثم إلى بيت منيل الروضة متخيّرة لها في كل مرة موقعاً عمودياً على مجلسه...إقرأ المزيد »
وليمة لأعشاب البحر: نشيد الموت
لـ حيدر حيدر
رواية أثارت جدلاً في الأوساط الثقافية الإسلامية بعد اتهام مؤلفها حيدر حيدر بتطاوله على الدين الإسلامي من خلال عبارات وردت على لسان الأبطال خلال مسيرة الأحداث.

فالرواية على صعيد الحدث تدور في آفا...إقرأ المزيد »

الأختام والسديم
لـ سليم بركات
"راوند لور اكتفى في أعوامه الثمانين، بخاصيَّة اللمس وحدها. الذوق نفسه غدا لمساً. إصبعه تنتقل من الطعام إلى فمه، ومن التراب إلى فمه، ومن السطور، التي لا يراها في كتابه المهترئ، إلى فهمه. يقرأ بلسانه-لس...إقرأ المزيد »
ليل البلاد
لـ جنان جاسم حلاوي
"على ضفتي شطّ العرب ترقد البصرة أطلالاً، أكوام حجارة وخشب وزجاج وقبوراً وأشلاء نخيل وجثث بشر وحيوانات تحت الخرائب، وعلى الضفتين لا زالت تسمع أصداء قذائف وزر الإيرانية وهي تراكم فوق الركام ركاماً، تفتّ...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
الرحيل
لـ ليلى العثمان
بلغة جذلى، وسرديات متآلفة تخترق ليلى عثمان جدراناً من الإسمنت من الحجر من الطين... لتدخل في عمق الحياة تقطف وروداً وأشواكاً من حياة الإنسان... تحيلها نسجاً قصصياً يبوح بحكايا الإنسان الداخلية... قبل ا...إقرأ المزيد »
أنثى العنكبوت
لـ قماشة عبد الرحمن العليان
"أعيتها رحلة البحث عن الحرية وسط تقاليد صارمة نصبت كتمثال الحرية منذ عشرات السنين، حاربت الشمس ووقفت ضد شروقها حاولت إخراس أمواج البحر وأن يضلّ الليل طريقه إلى دروب المدينة... أصمّت أذنيها عن سماع تغر...إقرأ المزيد »
بكاء تحت المطر
لـ قماشة العليان
"بكاء تحت المطر" وبيت من زجاج، هما فصول اجتماعية وإنسانية وأسرية، تعالج في الصميم مشاكل تلقي بظلها الثقيل على مفاصل الحياة، فتغلفها بمسحة من السواد والتشاؤم ثم لا تلبث أن تستيقظ نسيمات من حنان وتفاؤل ...إقرأ المزيد »