لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نصف الأحزان
لـ عبد الستار ناصر
"مسحت بأصابعي على صورة "عواطف" أي حزن عظيم أن نختفي عن الحياة هكذا دون أن نحقق أي حلم ولا أي رجاء في هذه الأرض الملغومة بالقساة والساسة البلهاء... انقطع اليوم الرابع، وأنا أحترق في هذا السرداب المغلق....إقرأ المزيد »
أيقونة بلا وجه
لـ هيفاء بيطار
"وحين همت روحها بالاسترسال في الغضب، توقفت، لأن يدها امتدت لترفع خصلة عن شعرها من عينها، فحانت منها التفاتة إلى السماء، شهقت دهشة من كهرباء الفضاء الأزرق وترفّعه ونقائه، كانت مبهورة بمنظر السماء الشاف...إقرأ المزيد »
بستان أحمر
لـ هادية السعيد
"كأنه كان يجب أن أبقى في تلك الأرض. أرضي. هناك، بين بساتين القرى التي كنّا نعيش فيها خمسة أشهر كلّ عام. كأنه كان يجب أن أبقى ابنة تلك الأرض، تنشق في كل مرة لتبرعم، لتبرعمني وأتفتح وأقطف وأذبل وأتوالد....إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
القلعة الخامسة
لـ فاضل العزاوي
"القلعة الخامسة" التي كتبها فاضل العزاوي عام (1971) ونشرت عام (1972) في الخارج، هي أول رواية عراقية تدور أحداثها داخل السجون والمعتقلات في العراق. في هذه الرواية يجسد الكاتب فكرته عن الدائرة الفلسفية ...إقرأ المزيد »
مخلوقات فاضل العزاوي الجميلة
لـ فاضل العزاوي
"مخلوقات فاضل العزاوي الجميلة" هي نص روائي طليعي مفتوح، يروي قصة مخترع شرير صنع جهازاً يحيل سكان مدينته إلى أنصاب جامدة. هناك وإذ لا يوجد أحد سواه يبدأ البطل نزهة حريته الموحشة داخل المدينة الميتة، مت...إقرأ المزيد »
أنا هي أنت
لـ الهام منصور
رواية تدور أحداثها في أفق شخصيات نسائية، وعلاقاتهن المثلية. سهام، ليال، نور، ميمي هن نساء الهام منصور وهن في معظمهن مثقفات وتلميذات وجامعيات ينفردن في قراءة واقعهن وتحليله، وقد يستغرق ذلك صفحات عديدة ...إقرأ المزيد »
رحلة غاندي الصغير
لـ الياس خوري
مأساة الحياة تدور في ردهات الأحداث التي تضج بها رواية رحلة غاندي الصغير ينسجها إلياس خوري نسج العارف بدقائق الحياة وبالمعاناة التي تطل من أحداق هؤلاء المعذبين الدائرين في جنباتها... غاندي يمضي وفي عين...إقرأ المزيد »
نصف الرجل إمرأة
لـ زانغ كزيليانغ
يسطع النور على زانغ كزيليانغ بقوة، مشعاً في أعماق قلبه... يسبح في لونه مبتعداً عن هذا العالم الصاخب المغبرّ، ينتهز فرصة سقوط الوصي يمسك قلماً وحبراً، في أي لحظة أخرى قبل أن يستبدل رأيه ليكتب مأساة الص...إقرأ المزيد »