لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الهرمنيوطيقا - الكتاب والسنة
لـ محمد مجتهد شبستري
موضوع الكتاب هو كيف أن مفسري الوحي الإسلامي يفسرونه دائماً على أساس قبلياتهم وميولهم وتوقعاتهم من الكتاب والسنة. لذلك وضعنا له عنوان: "الهرمنيوطيقا: الكتاب والسنة". لا شأن لنا في هذا الكتاب بقضية أي ا...إقرأ المزيد »
قراءة بشرية للدين
لـ محمد مجتهد الشبستري
منذ أن بدأ الإنسان حياته على هذه الأرض، تساءل عن معنى الألوهية، ومعنى الدين، فكيف فهمهما، وأي درب سلك في ممارسة عملية التعبد، هل قبلها بشكل حتمي ومطلق، أم اختارها بحرية. يطرح الدكتور "محمد مجتهد الشبس...إقرأ المزيد »
علم الكلام الجديد: نشأته وتطوره
لـ إبراهيم بدوي
تحاول الرسالة التي بين أيدينا أن تلقي الضوء على الأسباب والدواعي التي أدت إلى نشوء ما يعرف اليوم بعلم الكلام الجديد، كما وتستعرض بعض النماذج من الموضوعات الكلامية بصورتها الجديدة بغية وضع لبنة في هذا ...إقرأ المزيد »
تأملات في القراءة الإنسانية للدين
لـ محمد مجتهد شبستري
أساس التقديس في علم الكلام
لـ فخر الدين الرازي
كتاب "أساس التقديس" في علم الكلام، يشكل نقطة افتراق عن المنحي العام المعهود لعلم الكلام وعقدة الاتصال مع الفكر الفلسفي في كل جوانبه بما فيها الجانب الإلهي فالإمام الرازي في هذا الكتاب كما في سائر مؤلف...إقرأ المزيد »
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »
الكتاب هو الثاني الذي يتناول فيه الكاتب نقد الشر المحض وذلك بغاية البحث عن شخصية مفهومية للعالم تضع الفكر في إطار معرفي جديد والموضوع الذي يدور حوله البحث هو في كيفية الوصول إلى حادثة الفكر مبرّأة عن ...إقرأ المزيد »
الكتاب هو الأول الذي يتناول فيه الكاتب نقد الشر المحضّ على ضوء نظرية الاستبداد في عتبة الألفية الثالثة، يقول الكاتب في مقدمته بأن الشر المحض هو حال امتناع فهم العالم بغير أدوات الشر المحض نفسه. وهو ال...إقرأ المزيد »