لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
استعد للعشاء
لـ عناية جابر
"ها أنذا هادئةٌ، وأمامي الليل بطوله، أتساءل أحياناًـ أن لك.. لو تعلمُ جمالاً عصبياً ومشيةً جريحة؛ عينين ثمينتين، كصندوق من الصندل، شيء كالحاسة.. يُحلُ، حين ترسم يدك، تلك الحركة الخفيفة، لن أعود شابة إ...إقرأ المزيد »
كشهر طويل من العشق
لـ بول شاوول
كنت شفافاً تلك الليلة، وقعت مرات قبل أن اصل إليك، لكنك ناديتني بأسماء كثيرة لم أرَ ما يشبه الندامة تلك الليلة، لكنك أحصيتني قبل أن تضمني مرات. لم يغلق أحد النافذة خلفي. لكنك قلت أن الموتى لا يأتون دائ...إقرأ المزيد »
قليل من الحياة
لـ هالا محمد
"هذا الصباح أضطرب من السعادة. هذا الصباح وحيدة كفراشة. نسمة الضوء من نافذتي دخلت لا أعلم لِمَ وَحّدت على جناحي اللون... هذا الصباح بالضوء وحده لا يسعني الطيران..." من ضوء الصباحات تتفجر المعاني عبارات...إقرأ المزيد »
أنظر إليك...
لـ مرام المصري
لنا وجوه، نحملها على أكتافنا، على بطاقات هوياتنا، في صورنا التذكارية. لنا وجوه نمزقها نحفظها، نخبئها نكشفها، نألفها ننكرها، نحبها ونكرهها. لنا وجوه نعرفها... نقول نعرفها" مرام المصري في سطورها فلسفة م...إقرأ المزيد »
قصائد الزيزفون
لـ إيتل عدنان
"حول الصخور البحرية، ثمة زبد، والنخلة مطوقة بالرياح، كدموعي، يتساقط المطر، قطرات من دماغي الذي يتعرّى يوماً إثر يوم، حتى الشعاع..." قصائد الزيزفون تشهد مرئيات إيتل عدنان المنبثقة من الحلم من الواقع، و...إقرأ المزيد »
لتخدمك عيناك الجميلتان في الهوة
لـ أنطوان أبو زيد
أنطوان أبو زيد، شاعر ذو إحساس مرهف روائي متمرس. حقيقتين في إنسان عبر عن روحه في كتابه (لتخدمك عيناك الجميلتان في الهوة) فجاءت أبياته الشعرية من نسج الخيال، كتبها بين طيات أوراقه الخاص بأنامل وردية تعك...إقرأ المزيد »
المجموعة الشعرية: إنصاف
لـ إنصاف الأعور معضاد
انصاف الأعور معضاد، صاحبة هذه المجموعة الشعرية، كتب عنها الشعراء عمر أبو ريشة ونزار قباني، ومحمد الفيتوري، وعبد الوهاب البياتي وغيرهم، وكتب عنها الأدباء ميخائيل نعيمة وجبرا إبراهيم جبرا وروز الغريب وغ...إقرأ المزيد »
لن أكلم العاصفة
لـ عابد إسماعيل
"على شتائك أنحني، أضمه بذراعين من ريح خوف أن تلفحه الشبابيك المهجورة وتقرض عذوبته أسنان المظلات، أما حزنك الذي يحرف روايات الضوء فأقترحه لزخّات الليل ندماً قديماً يغمر زرقته في لجة نوارس لن تصل... ألأ...إقرأ المزيد »
محنة الفيروز
لـ مي مظفر
"لأن المسافة شيء مجرد، فإني أراها تطير، وتعدو بشكل فراشة؛ تخاف اقتراب المجال المهدد، وأني أراها، بساطاً يذوق أفقاً تورد، يحوم حولي.. ويشبك خطوي، ويغدو شريطاً يكمم صوتي، ويقتل عذب الكلام إذا ما تجسد". ...إقرأ المزيد »