لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقدم هذا الكتاب تحليلاً إجتماعياً منهجياً للمجتمع العربي المعاصر في سبيل تشكيل مرجع علمي شامل للمجتمع العربي المعاصر وذلك لمعرفته وتغييره في آن معاً. معتمداً على المنهج التحليلي الإجتماعي الذي يركز عل...إقرأ المزيد »
سلسلة تاريخ الفلسفة
لـ اميل برهييه
يضع مؤرخ الفلسفة في متناولنا رؤى مختلفة للعقل البشري ،وتاريخ الفلسفة هو تاريخ الفكر الذي لا يمكن أن يتصدى له أحد ما دون أن ينظر إليه في إطاره التاريخي والاجتماعي والمناخ الذي نشأ فيه. إلا أن إطلاق نظر...إقرأ المزيد »
يتغير مفهوم المجتمع المدني مع تغير المرفق الإيديولوجي للمتكلم. فالمفهوم الليبرالي لهذا المصطلح يختلف عن الفهم الاشتراكي الديمقراطي، وعن الديموقراطي الراديكالي،ومؤخراً، أيضاً عن الفهم الإسلامي له. كما ...إقرأ المزيد »
تمرّ الأمم بفترات تشعر فيها بالأزمة وبحاجتها إلى البحث عن الهوية وإلى مراجعة الذات. وهذه الدراسة هي محاولة للتعرف على ظروف تكوين الأمة العربية، وتحديد هويتها، في التاريخ، ولتبين وعيها لذاتها. وتطور هذ...إقرأ المزيد »
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
المحنة العربية - الدولة ضد الأمة
لـ برهان غليون
يبحث الكتاب في إشكالية الدولة العامة في الوطن العربي وأسباب القطيعة بين الدولة الراهنة والمجتمع وذلك على ضوء دراسة نشأة هذه الدولة وبنية القوى التي قامت عليها والقيم المعنوية والأخلاقية التي استلهمتها...إقرأ المزيد »
الدين في المجتمع العربي
لـ مجموعة مؤلفين
إن دراسة علم الاجتماع للدين كانت وما تزال جزءاً لا يتجزأ من المجهود العام الذي يقوم به الفلاسفة والعلماء والمؤرخون والنقاد لفهم الظاهرة الدينية، الأمر الذي جعلها تتم في إطار نظري أشمل يتجاوز خصوصيات ا...إقرأ المزيد »
الدولة التسلطية في المشرق العربي المعاصر
لـ خلدون النقيب
إن علاقات القوة بشكل السلطة هي علاقة الحاكم بالمحكوم، ولذلك تجسد الدولة السلطة في المجتمع. وعلاقات الحاكم بالمحكوم يمكن أن تتخذ أشكالاً مختلفة أيضاً. إذا حكم الشعب نفسه بنفسه من خلال اختيار ممثليه بال...إقرأ المزيد »
لا يوجد في المؤَلَّف الشامل لرسائل ماكس فيبر موقعاً ثانياً يعلن فيه الباحث بكل حماس وبصفة مقنعة عن عمله الشخصي مثلما جاء في الرسالة التي بعثها إلى ناشره بول سيبيك في نهاية عام 1913، حيث يقول: "بما أن ...إقرأ المزيد »
الحركات الإسلامية في الوطن العربي
لـ عبد الغني عماد
يمثل هذا الكتاب مرجعاً علمياً يغطي النقص في دراسة الحركات الإسلامية، عبر دراسة الحركات والتنظيمات والأحزاب الإسلامية في الوطن العربي، متتبعّاً تاريخ وظروف نشأتها، وواقع مؤسّسيها، وهيكليتها التنظيمية و...إقرأ المزيد »