لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دليل الباحث إلى اللسانيات الحاسوبية العربية
لـ وليد العناتي
هذا الدّليل وقَصْدَ السّبيل... يقدّم الدّكتور وليد والدّكتور خالد بهذا الدّليل المستفيض في سياق واحد جامع لكلّ باحث في اللسانيّات الحاسوبيّة العربيّة جُلّ ما أنجزه المشتغلون بهذا الحقل، وهُما يسُدّان ...إقرأ المزيد »
مقام الريح
لـ سمر يزبك
مجرَّد ورقةٍ صغيرةٍ، تمنعه رموشُه المتشابكة من رؤيتها تحت شمس الظهيرة!
ورقة شجرٍ ليس إلَّا! مُفصَّصةٌ وخضراءُ، تظهر كستارةٍ أمام عَيْنَيْه حين يحرِّك جفنَيْه ببطءٍ وصعوبةٍ. ورقة شجرٍ تمسُّ رموش...إقرأ المزيد »
حياتك الثانية تبدأ حين تدرك أن لديك حياة واحدة
لـ رافاييل جيوردانو
حياتك الثانية تبدأ حين تُدرك أن لديك حياة واحدة... "على الأرجح أنّكِ تعانين من شكلٍ من أشكال داء الروتين الحادّ... أعاني من ماذا؟... داء الروتين الحادّ... هذا أحد أمراض الروح والذي بات يتفشّى على نحوٍ...إقرأ المزيد »
قصة الأشراف وابن سعود
لـ علي الوردي
لقد ترافق قيام دولة آل سعود (المملكة العربية السعودية) وانهيار دولة الأشراف في الحجاز (مملكة الحجاز) تغيرات كبيرة أثرت على العالم الإسلامي عموماً والمنطقة العربية خصوصاً. وبقيت آثار تلك التغيرات الكبي...إقرأ المزيد »
اللغة العربية في العصر الحديث
لـ نهاد الموسى
(قيم الثبوت وقوى التحوّل) تتمثل اطروحة هذا الكتاب في تحليل الأسئلة التالية ومحاورتها: (هل يعني العهد الإلهي بحفظ الذكر الحكيم – بما هو صوته من التغيير والتبديل – تلقائياً، وبالضرورة، حفظ العربية بهذا ...إقرأ المزيد »
اللغة العربية في مرآة الآخر
لـ نهاد الموسى
يحاول هذا الكتاب، في منشأ القصد ومنتهاه، أي يجيب عن السؤال التالي: ما صورة العربية في اللسانيات الأمريكية؟ ويتفرع عن هذا السؤال الكلي أسئلة تفصيلية: ما ملامح "العربية" في مرآة "علماء اللسانيات في أمري...إقرأ المزيد »
الطريق إلى بئر سبع
لـ إيتيل مانين
"إيثيل مانين" مؤلفة هذه القصة الشائقة، روائية إنكليزية معاصرة من أصل إيرلندي ترجمت كتبها إلى اللغات الفرنسية، الألمانية، الهولندية، الأسبانية، الإيطالية والإسكاندينافية.

قصة "الطريق إلى بئر سَبع...إقرأ المزيد »

الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »
عيون الأخبار وفنون الآثار، السبع السادس
لـ إدريس عماد الدين القرشي
"عيون الأخبار وفنون الآثار" هي موسوعة تاريخية هي الوحيدة التي تؤرخ للعهود الفاطمية في المغرب ومصر وبعض البلدان الإسلامية التي انتشرت دعوتهم فيها. ومما يعطي هذه الموسوعة التاريخية مكانتها العلمية، كون ...إقرأ المزيد »
عيون الأخبار وفنون الآثار، السبع الخامس
لـ إدريس عماد الدين القرشي
إن مما لا شك فيه بأن إدريس عماد الدين القرشي كما يستدل من مصنفاته الكثيرة في التاريخ والعقائد، كان علماً من أعلام الدعوة الإسماعيلية المستعلية الذين أرخوا للدعوة، وكشفوا عن أسرارها، وبحثوا في عقائدها،...إقرأ المزيد »