لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الخيل العراب وفضلها على الأنسال العالمية
لـ قدري الأرضروملتي
"وأعدوا لهم ما إستطعتم من قوة ومن رباط الخيل تذهبون به عدو الله وعدوكم" صدق الله العظيم. بهذه الآية الكريمة أمر الله سبحانه وتعالى النبي العربي صلى الله عليه وسلم وأوصاه بضرورة إرتباط الخيل. فلبى الرس...إقرأ المزيد »
كاشف هم الويل في معرفة أمراض الخيل
لـ أبي بكر بن بدر الدين البيطار
يتناول أمراض الخيل وطرق معالجتها التي كانت متبعة في القرن الثامن الهجري الرابع عشر الميلادي. وهو باللغتين العربية والفرنسية صفحة العربي يقابلها ترجمتها بالفرنسية. حقق بإشراف الأستاذ جيرار تروبو من معه...إقرأ المزيد »
يدور حديث المؤلف في كتابه هذا حول الخيل ذاكراً أصولها وأول إيجادها ولها من الأسماء والصفات، والألوان والشيات وجره الحديث إلى بيان ما لها من المحاسن والمثالث، وما فيها من المزايا والمطالب، ذاكراً ما جا...إقرأ المزيد »
أنساب الخيل في الجاهلية والإسلام وأخبارها
لـ ابن الكلبي
لقد كان المجتمع العربي قبل الإسلام لا يحمل أى منهم من العلوم إلا معارف استخلصوها مما حولهم من ظواهر الطبيعة من تجاربهم الخاصة حتى بدأت السنوات الهجرية تتوالى بحيث يمكن القول بحدوث ثورة فكرية قد وقعت ف...إقرأ المزيد »
الفروسية والطب الحيواني والبيطرة
لـ مؤلف مجهول
كتاب يبحث في الجواد العربي ومكانته، وفي تربية الخيل وأوصافها وعللها وأمراضها، وفي علاجات هذه العلل والوصفات المناسبة لها. والخيل كما نعلم حظيت باهتمام الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم من خلال الحديث ا...إقرأ المزيد »
الخيل العربية الأصيلة
لـ شيرباتوف
يتوجه هذا الكتاب لصاحب السمو الإمبراطوري الأمير ديمتري قسطنطنوفيتش العظيم، الذي أخذ على عاتقه مهمة استعادة التقاليد المجيدة لتربية الخيول في روسيا، التي نشأت في عهد الإمبراطورة كاثرين الثانية (1762-17...إقرأ المزيد »
لقد كان المجتمع العربي قبل الإسلام لا يحمل أي منهم من العلوم إلا معارف استخلصوها مما حولهم من ظواهر الطبيعة من تجاربهم الخاصة حتى بدأت السنوات الهجرية تتوالى بحيث يمكن القول بحدوث ثورة فكرية قد وقعت ف...إقرأ المزيد »
الحصان
لـ قبلان غلوب
لم تكن الخيول العربية أفضل الخيول في العالم مصادفة، ولم يكن الجواد العربي الأصيل أثمن الجياد مصادفة أيضاً، إن ذلك يعود إلى مئات من السنين قضاها العرب يعتنون بخيولهم اشد الاعتناء، ويهتمون بها اهتمامهم ...إقرأ المزيد »
الحلبة في أسماء الخيل المشهورة
لـ الصاحبي التاجي
اهتم العرب قبل الإسلام كثيراً بالخيل لما لها في حياتهم من أثر كبير وجعلوها بمثابة الولد. وجاء الإسلام فحث على الاهتمام بها. وأقسم الله سبحانه وتعالى بها في سورة العاديات. وأوصى الرسول صلى الله عليه وس...إقرأ المزيد »
نخبة عقد الأجياد في الصافنات الجياد
لـ محمد بن عبد القادر الجزائري
يُعد هذا الكتاب واحد من كتب الأمير محمد بن اللأمير عبد القادر الجزائري القليلة. تحدث فيه عن فضل الخيل في القرآن والسنة وعند العرب، وعن أنواعها وألوانها ودلائل نجابتها، ثم عن طبائعها وصهيلها ونعوتها ال...إقرأ المزيد »