لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عقائد السنة وعقائد الشيعة، التقارب والتباعد
لـ صالح الورداني
كانت ولا زالت العقيدة هي جوهر الصراع الفكري على مر التاريخ الإسلامي، ذلك أنه لو تجرد المسلمون في خلافاتهم واحتكموا إلى النصوص لحسم الخلاف، لكنهم غلبوا الفروع وأقوال الرجال وتناسوا النصوص وهي الأصل، فك...إقرأ المزيد »
أصل الشيعة وأصولها
لـ محمد حسين كاشف الغطاء
بعد أن اختلطت الأقاويل حول التشيع والمذهب الشيعي، وبعد أن كثرت التآليف حول الشيعة بما هي ليست عليه، يحاول الإمام محمد الحسين آل كاشف الغطاء في هذا الكتاب بيان حقيقة الشيعة من خلال موجز معتقداتها وأصول...إقرأ المزيد »
الشيعة والتشيع
لـ محمد الحسيني الشيرازي
إن للحوار آداباً يجب مراعاتها خلال المناقشة، رسمها لنا القرآن الكريم في آيات منه: كالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، وإراءة الحجج والبراهين الواضحة، والاستماع ومن ثم اتباع أحسن الأقوال و.. من هذا المنطل...إقرأ المزيد »
الاستخلاف في الأرض هي وصية الله عزّ وجل لعباده أمر إيصالها من لدن آدم عليه السلام إلى أولاده من بعده بالتعاقب لتصل إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان له أمر تكليف الإمام علي بالخلافة. ويقول ال...إقرأ المزيد »
نشأة التشيع والشيعة
لـ محمد باقر الصدر
يبحث هذا الكتاب في موضوع كثر القول فيه، وهو نشأة التشيع والشيعة وتعدّدت الآراء بشأنه وتباينت، وأثيرت في سياقها أسئلة كثيرة مثل: كيف ولد التشيع؟ ومتى؟ وكي وجدت الشيعة؟ الخ... ويحاول السيد الإمام الصدر...إقرأ المزيد »
فاطمة الزهراء عليها السلام شخصيتها/ظلامتها
لـ محمد الهنداوي
هذا كتاب حول شخصية السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، مرتب بصيغة البحوث والمجالس. وفيه يتحدث المؤلف عن حياة السيدة الزهراء عليها السلام مبيناً تاريخ ميلادها، شخصيتها، نسبها، زواجها من الإم...إقرأ المزيد »
الشيعة بين الحقائق والأوهام أو نقض الوشيعة
لـ محسن الأمين العاملي
يرد العلامة الإمام السيد "محسن الأمين العاملي" في كتابه هذا على "موسى جار الله بن فاطمة" وعلى كتابه "الوشيعة" الذي ضمّ بحسب قول العلامة "العاملي" العديد من الافتراءات على الشيعة، المدوّنة بعبارات منمق...إقرأ المزيد »
مزارات أهل البيت وتاريخها
لـ محمد حسين الجلالي
تعتبر مزارات أهل البيت عليهم السلام معاهد التثقيف الديني ومنطلق الاعتبار بالتاريخ والجهاد بالنفس والمال والتضحية في سبيل الله. ونصوص الزيارات المأثورة تعتبر سلسلة دروس تتضمن استعراضاً لأهم النقاط الب...إقرأ المزيد »
الجفران الأكبر والأصغر المنسوب إلى الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام
لـ الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه
هذه الأوراق التي يقدمها "هاشم عثمان" للقارئ، هي خلاصة ما توصل إليه من قراءات عن كتاب الجفر وأخباره، ومناقشة لأقوال بعض من تحدثوا عن هذا الكتاب، ثم هوامش وتعليقات على كتاب الجفر الجامع والنور اللامع ال...إقرأ المزيد »