لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
آخر أيام غرناطة
هذا الكتاب وثيقة تاريخية من أهم الوثائق الباقية في التاريخ الأندلسي، بل أول: لعله الشاهد الوحيد الذي يسجل الأحداث الأخيرة لدولة غرناطة قبل سقوط مدينة غرناطة بنحو خمسة عشر عاماً. وهو تأليف سجّله شاهد ع...إقرأ المزيد »
تاريخ اليابان من الجذور حتى هيروشيما
لـ أدوين أولدفاذر ريشاور
منذ البدء استودعت الطبيعة أرخبيل نيبون عوامل القوة والحضارة. فالإقليم المعتدل والأمطار السخية والأرض الخصبة إلى حدود معقولة، وقربه النسبي من مراكز الحضارة المؤثرة، كل ذلك كان منذ أقدم العصور الأوراق ا...إقرأ المزيد »
محمد واليهودية
لـ جورجي كنعان
لعل الجانب المهم الذي ظل مغفلاً أو مهملاً في دراسات الباحثين والمؤرخين، هو شيوع المثيولوجيا اليهودية في العربيتين، وتم مجيء محمد صلى الله عليه وسلم الذي اقتلع في زمن قصير ما انغرس في الذهنية العربية ف...إقرأ المزيد »
ظل اهتمام الباحثين العرب لفترة طويلة موجها بشكل مكثف إلى دراسة تاريخ الأندلسيين خلال قيام دولة الإسلام بالأندلس نتيجة توفرهم على عدد من المصادر الأندلسية المتعلقة بتلك الفترة، في حين اتجه عدد كبير من ...إقرأ المزيد »
مملكة غرناطة في عهد بني زيري البربر
لـ مريم قاسم طويل
ليس غريباً أن يندفع الباحثون منذ عقود إلى دراسة التاريخ الأندلسي، والاغتراف من معينه، ولكن ما حظي به من دراسات، لا يزال ضئيلاً، أمام شموخ التراث الأندلسي وسعته. ففي بداية القرن الماضي، صب الباحثون اهت...إقرأ المزيد »
التوراة جاءت من جزيرة العرب
لـ كمال الصليبي
عارض الكثيرون هذا الكتاب... ورفضت معظم دور النشر الأجنبية نشره وأنه وعندما قبلت مؤسسة "دير شبيفل" نشره بدأت حملة إعلامية واسعة ضده وضد مؤلفه في أجهزة الإعلام والدوائر الأكاديمية الغربية والصهيونية، دا...إقرأ المزيد »
الحروب الصليبية كما رآها العرب
لـ أمين معلوف
ينطلق هذا الكتاب من فكرة بسيطة: سرد قصة الحروب الصليبية كما نظر إليها وعاشها ورويت تفاصيلها في "المعسكر الآخر"، أي في الجانب العربي، ويعتمد محتواه بشكل حصري تقريباً على شهادات المؤرخين والإخبارين العر...إقرأ المزيد »
غرناطة بني نصر
لـ أنطونيو غالا
أنطونيو غالا عاشق الأندلس العربية الإسلامية الأبدي، جعل من تلك الأندلس وتاريخها وإزدهارها موضوعاً أساسياً للكثير من أعماله: شعراً ومسرحاً ورواية.

هكذا هو في رواية "المخطوط القرمزي" التي قدّمناها...إقرأ المزيد »

تاريخ الشيطان
لـ ويليام وودز
منذ فجر التاريخ ومخاوف الإنسان الدينية تشكل له عالمه، والشيطان هو المفتاح الذي يساعده على فهم هذه المخاوف. فالإنسان قد صاغ مفهومه عن الشيطان قبل أن يستوضح مفهومه عن الله. والشيطان كان دائماً حنيناً إل...إقرأ المزيد »
طوارق
لـ ألبرتو باكثث-فيكيروا
من الصعب أن تقرأ رواية "البرتو باكثث فيكيروا" دون أن تصاب بالدهشة و المتعة معاً. فرواية "طوارق" رواية غرائبيبة، ممتزج فيها السحر واللامعقول مع حرارة الواقع. فيها تستعاد التقاليد العربية القديمة، من خل...إقرأ المزيد »