لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سفر الآخرة محطاته المهولة.. سكرات الموت
لـ رضا علي حجازي العاملي
من المهم جداً للمؤمن أن يكوِّن فكرة متكاملة عمّا يحدث عند حلول الموت بابن آدم، ونزوله تحت وطأة سكراته.. وما الذي يعانيه في تلك الساعة المصيرية. وما هي الحقيقة العديلة عند الموت، وخاتمة السوء، والخاتمة...إقرأ المزيد »
طريقان جنة ونعيم نار وجحيم
لـ مهدي العوادي
إن التوبة لها طريقان: الأول قبل الأربعين وهذا ما يبدل السيئات إلى حسنات ويغفر الله بها كل الذنوب. والثاني بعد الأربعين ولا يوجد مصادر يمكن الاعتماد عليها بأنها ماحية للذنوب قبل الأربعين حيث أن الله يق...إقرأ المزيد »
الأطلس التاريخي لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
لـ سامي بن عبد الله المغلوث
تميزت السيرة النبوية المباركة بنبعها الثرّ وعطائها المتجدد لفهم شريعة السماء. فهي سيرة عظيمة تنضح بالخير وتفيض بالأمل لتشرق شمسها في آفاقنا الواسعة لنستروح عبيرها الزاكي ونتفيأ ظلالها الوارف كلما أطلت...إقرأ المزيد »
الأمان من أخطار الأسفار والأزمان
لـ علي بن موسى بن طاووس
يبحث المؤلف السيد على بن موسى بن طاووس في كتابه الماثل بين يدينا في أمر دقيق وهو كيفية حصول الإنسان على الأمن في حضره وسفره بدعوات صالحات، أو أعمال مقبولة، أو طلب سريع الفائدة، لقد وفى مؤلف هذا الكتاب...إقرأ المزيد »
اختبري ذكاء طفلك وشخصيته
لـ رينا موريس شربل
التطور الذهني هو مجموع المراحل التي ينتقل خلالها تفكير الإنسان من حالة الغموض والبدائية (قبل عمر الثالثة) إلى حالة المنطق والوضوح في المفاهيم والإدراكات، فيبدو الذكاء وأهميته في تحقيق هذه الأهداف بشكل...إقرأ المزيد »
أخطار الغزو الفكري على العالم الإسلامي
لـ صابر طعمة
مع بشائر الصحوة التي تعيشها معظم أقطار المسلمين وفي إبان مراحل المواجهة الحضارية بين همجية الأفكار الوافدة على الأجواء الإسلامية، تصدر الفكر الغربي في بشكل حركات وتيارات: شعوبية وقومية وعلمانية ومذاهب...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الإنحراف والجنوح والجريمة
لـ عبد الرحمن محمد العيسوي
في ضوء ازدياد انتشار الجريمة وتغير أنماطها وظهور أنواع جديدة منها على ساحل المجتمع، وفي ضوء بروز عوامل سببية جديدة تدفع للجريمة والجنوح والانحراف والإدمان والعنف والإرهاب وخاصة تلك الجرائم البشعة التي...إقرأ المزيد »
سفر في عالم البرزخ وعذاب القبر
لـ إبراهيم نايف السباعي
البرزخ وعذاب القبر هو المرحلة الثانية من مراحل ما بعد حياة الدنيا وهو ليس نهاية حياة الإنسان، بل هو بداية ومقدمة لحياة ما بعد الموت. حيث يستنفد فيه المرء ما حمل ويعرف ما عمل... فهو عالم التسامي والترف...إقرأ المزيد »
فن الترويح عن النفس
لـ محمد هادي
إن المحافظة على التوازن بين كل من "الاستراحة" و"النشاط" ضرورية للصحة العقلية، والذهنية، وللاستمرار في عمارة الأرض، وأنه إذا ما اختل هذا التوازن، فسوف ينهار التماسك الداخلي للإنسان، وكيف يستطيع من تبعث...إقرأ المزيد »
حكمة التاريخ
لـ عبد اللطيف شرارة
كان ابن خلدون قد أوضح بما لا مجال للشك فيه، أن في "باطن التاريخ نظر وتحقيق، وتعليل للكائنات ومباديها دقيق، وعلم بكيفيات الوقائع وأسبابها عميق، فهو لذلك أصيل في الحكمة عريق، وجدير بأن يعد في علومها وخل...إقرأ المزيد »