لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مثلما قرأ الجميع، فقد امتلأت المكتبات العربية والعالمية بكتب ودراسات تناولت الغزو العراقي للكويت، وكان ما يميز هذه الدراسات أنها اختصاصية وذات بعد عميق في تحليلها وعمقها، فذاك الذي أسهب في قراءة التار...إقرأ المزيد »
الكويت قبل النفط
لـ س.ستانلي ج.ماليري
يعطي هذا الكتاب نظرة عما كان واقعاً ومنظوراً إليه من نظرة غربية تبشيرية، فيه الجيد وفيه الرديء، فيه الموثق وغير الموثق. وقد كان قصد د. محمد غانم الرميحي في نشر هذا الكتاب هو التوثيق لما كان قد رآه غرب...إقرأ المزيد »
الكويت: مجتمع النخبة المترفة - الواقع والوهم
لـ عبد الرسول الموسى
يعطي الكتاب صورة المجتمع الكويتي من الناحية الاقتصادية بصورة عامة ومن ثم يتناول مسألة القوى العاملة الكويتية والأجنبية بعد الغزو العراقي على ضوء التغييرات التي حدثت بخاصة في العمالة الأجنبية وبالذات ا...إقرأ المزيد »
الكويت: الرأي الآخر
لـ عبد الله فهد النفيسي
"الكويت.. الرأي الآخر" عنوان يختصر مضمون الكتاب ويؤشر إلى الحاجة الماسة المعالجة الجدية للمشاكل المتعلقة بالمسائل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يبدو أن هناك محاولات للتعتيم عليها وعدم إثارتها ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكويت السياسي
لـ حسين خلف الشيخ خزعل
تتجه أنظار الأمة العربية اليوم نحو الكويت هذا القطر الذي نهض نهضته السريعة وأن الكثيرين منهم يشعرون بالحاجة الماسة لوقوفهم على معلومات كافية وافية عن هذا القطر العربي أكثر من أي زمن مضى وفي نفوس الجمي...إقرأ المزيد »
يتجه إبراهيم عبد الله عكوم في هذا الكتاب إلى دراسة فن القصة القصيرة في أكثر ما يتمثل لمجتمعات الخليج العربي من مظاهر التطور والتماسك، وأوقع ما يشير إليه من سمات الحضارة والخصوبة، وأكثر ما يترسب فيه من...إقرأ المزيد »
الخروج من زمن البراءة، التجربة الكويتية 1961 - 1991
لـ محمد جواد رضا
لم تكن الكويت معصومة من انقلابات اجتماعية كانت تقع بصمت وتتابع، دون أن يلتفت إليها أحد، أو يرغب في التنبيه عليها أحد، إلا قلة من الكويتيين ذهبت أصواتهم أدراج رياح التغيير الاجتماعي التي كانت تهب عنيفة...إقرأ المزيد »
تاريخ الكويت
لـ عبد العزيز الرشيد
إن التأريخ للوطن هو عمل عظيم وإن دلّ إنما يدلّ على وطنية المؤلف كمواطن مخلص يؤدي إلى خدمة جليلة لهذا الوطن. والمؤلف الشيخ عبد العزيز الرشيد هو ذاك المواطن الذي حاول من خلال كتابه هذا تدوين ما علق بأذه...إقرأ المزيد »
أربعون عاماً في الكويت
لـ فيوليت ديكسون
فيوليت ديكسون زوجة الكولونيل هارولد ديكسون المعتمد السياسي البريطاني في الكويت من سنة 1929-1936، والشخصية السياسية المعروفة في العراق والبحرين والمملكة العربية السعودية والكويت والبادية. ويرتبط الكولو...إقرأ المزيد »