لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السيرة النبوية لابن هشام - مع الفهارس (أربعة أجزاء بمجلدين)
لـ عبد الله بن يوسف ابن هشام الأنصاري
يعد كتاب السيرة النبوية لابن هشام من الكتب القديمة في تاريخ سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو أشهر كتب السيرة، اهتم به العلماء فوضعوا له الشروح أحيانا، واختصروه أحيانا أخرى قديما وحديثا و كتاب ابن هش...إقرأ المزيد »
The Prophetic Biography Sirah of Ibnu Hisham السيرة النبوية لابن هشام
لـ عبد الملك ابن هشام
The Prophetic Sirah of Ibn Hisham was originally written by Muhammad lbn Ishaq before it was abridged, refined and transmitted by “Abd- Al- Malik Ibn Hisham.

It is specific to the life of the Me...إقرأ المزيد »

رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
متن الرسالة
لـ ابن أبي زيد القيرواني
مؤلف هذه الرسالة هو الإمام أبو محمد عبد الله بن أبي زيد القيرواني المالكي، انتهت إليه رئاسة الفقه على المذهب المالكي في المغرب العربي في عصره. وكانوا يطلقون عليه: الإمام مالك الصغير ولد في القيروان من...إقرأ المزيد »
يعالج كتاب "نظرية العلم في القرآن ومدخل جديد للتفسير" للأستاذ "غالب حسن"، قضية العلم والمعرفة في القرآن الكريم في الفصل الأول ويحاول أن يستنطق النص القرآني ويتقصى دلالاته بشأن هذه القضية، بغية اكتشاف ...إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
وضع "البيهقى" هذا الكتاب هادفاً منه توضيح وإظهار دلائل النبوة ومعجزات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.. وبالرغم من هذا إلا انه لم يكن الشئ الوحيد الذى أتى به هذا الكتاب. فهو يقدم به مولد الرسول (عليه...إقرأ المزيد »
العدوان على العربية عدوان على الإسلام
لـ عبد الرحمن رأفت الباشا
منذ القرن التاسع عشر ونحن مستمعون إلى تلك النداءات المكررة المنسوخة من بعضها والتى يمكن تلخيصها فى شكل واحد وإن أتت مختلفة الشكال وهو "دهوة الإبتعاد عن العربية وهجرها" .. فقد تكون حيناً دعوة إلى العام...إقرأ المزيد »
هذا تفسير لما يحتاج إلى التفسير والبيان من كلمات القرآن، يُوضح معانيها، ويعين على فهم الآيات التي هي فيها. وضع فيه المفسر الكلمات على ترتيب الآيات في السُور، وعن يمين كل كلمة رقم آياتها، وعن يسارها تف...إقرأ المزيد »