لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكيمياء العامة
لـ مجموعة من المؤلفين
تستحق دراسة الكيمياء جهداً خاصاً من طلاب هذه الدراسة، فإن مقرر الكيمياء العامة للسنة الجامعية الأولى يحتاج إلى جهد خاص في فهم مبادئ ومفاهيم عدة، بعضها مطلق، والبعض الآخر يتعذر على الطالب إدراكه دون فه...إقرأ المزيد »
تطبيقات الفيزياء النظرية الأساسية ( ج2 )
لـ مروان بن أحمد الفهاد
هذا الكتاب يعتبر مكملاً لكتاب الفيزياء النظرية الأساسية لمؤلفه ويشمل ما يقرب من أربعمائة مسألة محلولة بطريقة مبسطة والتي يحتاجها الطالب في المراحل الأولى الجامعية وكذلك في الكليات التقنية مما يعمل عى ...إقرأ المزيد »
تطبيقات الفيزياء النظرية الأساسية ( ج1 )
لـ مروان بن أحمد الفهاد
إن هذا الكتاب يعتبر مكملاً لكتاب الفيزياء النظرية الأساسية لمؤلفه إيماناً منه بضرورة الجمع بين فهم الموضوع والتحقيق من رسوخ الفكرة من خلال تطبيقها عملياً، واستخدامها في التعامل مع المسائل التي غالباً ...إقرأ المزيد »
3000 مسألة محلولة في الكيمياء
لـ ديفيد غولدبرغ
إن السبيل الأفضل لضمان استيعابك مفاهيم الكيمياء العامة هو حلّ الكثير من المسائل في كلٍّ من مواضيع هذا العلم. وفي هذا الكتاب من المسائل ما يساعدك على المضي في اختبار فهمك لهذه المادة. ونظراً لعدم وجود ...إقرأ المزيد »
الكيمياء العضوية
لـ مجموعة مؤلفين
في هذا الكتاب ميزات أساسية تصاحب ما قام به المؤلف من وضع مرجع للكيمياء العضوية. فقد عالج التركيب أولاً مع إدخال العائلات التركيبية على أنها نتيجة طبيعية لخواص الذرات. وتلا ذلك التفاعلات الكيميائية بعد...إقرأ المزيد »
أطلس تاريخ الأنبياء والرسل صلوات الله وسلامه عليهم
لـ سامي بن عبد الله بن أحمد المغلوث
إن معظم الأطالس التاريخية التي تتناول التاريخ القديم تتعرض للحضارات السابقة بمنأى عن دور الأنبياء والرسل في الدعوة إلى الله. وهذا الأطلس يتناول التأصيل الإسلامي للكون والإنسان في ومضات إيمانية سريعة ق...إقرأ المزيد »
كيمياء اللانثانيدات والأكتنيدات
لـ عبد العزيز إبراهيم الواصل
يضم هذا الكتاب تأليفاً في اللانثانيدات والاكتنيدات وهي العناصر التي تقع في الدورتين الطويلتين؛ الثالثة والرابعة من المجموعة (ب) في الترتيب الدوري الحديث. ويكاد هذا التأليف أن يكون لا وجود له في المكتب...إقرأ المزيد »
تجارب في الكيمياء العضوية
لـ محمد الشنطة
قمنا بإعداد هذا الكتاب مساهمة منا في إثراء المكتبة العربية بالكتب العلمية المعربة وتسهيلاً على الطالب في التحصيل العلمي باللغة الأم. توخينا أن يكون الكتاب شاملاً لمنهجي الكيمياء العضوية المعملية لطلا...إقرأ المزيد »
مسائل وتمارين في الكيمياء التحليلية
لـ ياروسلافتسيف
إن استيعاب مبادئ الكيمياء التحليلية واتقان طرائق التحليل المتبعة فيها يتطلب تدريباً متواصلاً على حل المسائل، كما أن مدرس هذه المادة كثيراً ما يعاني من مشكلة اختيار التمارين النموذجية لعرضها أثناء المح...إقرأ المزيد »
المساعد في الهندسة التحليلية مستوية ومجسمة
لـ أروى محمد الشيباني
الهندسة التحليلية هي العلم الذي يدرس الهندسة بطرق جبرية (تحليلية)، أي هو الجسر بين الجبر والهندسة، ويعود الفضل في إكتشاف الهندسة التحليلية إلى العالم الفرنسي رينيه ديكارت (1596- 1650) الذي اكتشف طريقة...إقرأ المزيد »