لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم الكتاب حصيلة بحوث ومناقشات الندوة الفكرية التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية والتي دارت حول موضوع العرب والدولة حيث عالجت مختلف تجليات الظاهرة وآثارها ومستقبلها....إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب قضايا مستجدة من الفكر العربي المعاصر. يتناول الفلسفة والمدنية على ضوء مفهوم الفلسفة كفن في صياغة المفاهيم ومن ثم التسامح كمفهوم فلسفي، وأبعاد هذا المفهوم في العصر الحديث. ومن ثم بحث في م...إقرأ المزيد »
العولمة والجات-التحديات والفرص
لـ عبد الواحد العفوري
يقدم الدكتور عبد الواحد العفوري من خلال هذه الدراسة تشخيصاً للعولمة باعتبارها ظاهرة شاملة متعددة الأنماط، كثيرة الوجوه. ويسلط مزيداً من الأضواء على هذه العملية التاريخية بنشاط الشركات متعددة الجنسية، ...إقرأ المزيد »
العالم ليس للبيع، مخاطر العولمة على التنمية المستدامة
لـ باتر محمد علي وردم
يبحث هذا الكتاب في فصوله التسعة علاقة سياسات العولمة الاقتصادية الرأسمالية مع التنمية المستدامة في العالم، وتأثيراتها على الغالبية العظمى من سكان هذا الكوكب، ويقدم بالتفصيل وصفاً بلا رتوش للهوة التنمو...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب مسألة التنمية الاقتصادية في البلدان المختلفة، التي تحتل مكاناً رئيسياً في الفكر الاقتصادي العالمي المعاصر. إن التنمية الاقتصادية في البلدان المتخلفة لم تعد مسألة داخلية فقط. لقد أصبحت...إقرأ المزيد »
رغم ما يعتقده بعض الساسة التقليديين من فصل الاقتصاد عن السياسة إلا أن القاعدة والنمط التي وفقهما توالت الأحداث منذ الحرب العالمية الثانية وحتى مطلع القرن الواحد والعشرين لا شك وقد برهنتا لمثل هؤلاء بأ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة دراسات اقتصادية خصصتها نخبة من الاقتصاديين العرب لتكريم يوسف صايغ بوصفه عالماً اقتصادياً ملتزماً بقضايا شعبه الفلسطيني وأمته العربية، ومسخراً علمه وعمله من أجل تحرير الوطن ونهضة ال...إقرأ المزيد »
عالمية الإسلام ومادية العولمة
لـ سميح عاطف الزين
بتخطيط من أميركا، وهي القوة العسكرية والسياسية والاقتصادية الكبرى، يتجه العالم ببطء أحياناً، وبخطى متسارعة أحياناً أخرى، بحسب ما تقتضي الأوضاع نحو ما أصبح يعرف بالعولمة. والعولمة، هذه اللفظة، تحجب ما ...إقرأ المزيد »
استعرض د.علي أومليل في دراسته التحليلية حول مواقف الفكر العربي من التغيرات الدولية والتي تشمل الديموقراطية الدولية، ردود الفعل العربي تجاه التحولات الكبرى والمتسارعة التي شهدها العالم في أواخر هذا الق...إقرأ المزيد »