لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
14 يوماً هزت الكويت (15 - 29 يناير 2006)
لـ طارق عبد الله العيدان
واقعة إنتقال الإمارة أو ما يسميه المؤلف "أربعة عشر يوماً هزت الكويت" مهمة جداً في تاريخ الكويت الدستوري والسياسي، الواقعة المشار إليها تسمح بإستخلاص عدد من الدروس المفيدة لأي جماعة: العاطفة والقانون: ...إقرأ المزيد »
الكويت والزلفي 2 (روايات ووثائق وذاكرة زمن)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
هذا هوالجزء الثاني من كتاب (الكويت والزلفي) وهذه المرة جاء تحت عنوان "روايات ووثائق وذاكرة زمن". وفي هذا العمل يرسم الكاتب الكويتي "حمد عبد المحسن الحمد" صورة لمجتمعات الجزيرة العربية والخليج العربي ...إقرأ المزيد »
الكرد: دراسة سوسيولوجية وتاريخية
لـ باسيلي نيكيتين
إن المسألة الكردية قائمة رغم عدم وجود دولة كردية. ورغم أن لهجات اللغة الكردية تنتمي إلى عائلة اللغات الإيرانية، إلا أنها توحي بوجود عنصر غريب فيها وإذا كان دين الكرد الحالي هو الإسلام، فإن عناصر قديمة...إقرأ المزيد »
جغرافية الجريمة الحضرية
لـ ديفيد هربرت
تمركز جغرافية الجريمة، كفرع للجغرافيا الاجتماعية، على دراسة ظاهرة الجريمة من خلال الاعتماد على البيانات والمعلومات عن الأنماط الإقليمية للجريمة، بهدف التعرف على توزيع هذه البيانات، والعلاقات المتبادلة...إقرأ المزيد »
حضارة مصر والعراق
لـ برهان الدين دلو
يستكمل الباحث والمؤرخ الأستاذ "برهان الدين دلّو" في كتابه هذا؛ مشروع بحثه حول التاريخ القديم للبلدان العربية، فيقدم في كتابه هذا "حضارة مصر والعراق" دراسة تاريخية تبحث في التاريخ الاقتصادي والاجتماعي ...إقرأ المزيد »
دليل فلسطين
لـ مريم شاهين
يستكشف كتاب "دليل فلسطين" ما كان عليه الفلسطينيون سابقاً وما هم عليه اليوم، يوفر هذا الدليل الغني بالإيضاحات، بدقة ونزاهة، مدخلاً أساسياً لفهم الفلسطينيين وعلاقتهم بأرضهم، في ماضيها وحاضرها. وهو يضع ب...إقرأ المزيد »
أفغانستان نشأتها وكفاحها
لـ إحسان حقي
يتميز هذا الكتاب بكونه تناول بإيجاز دقيق تاريخ أفغانستان القديم حتى العصر الراهن مروراً بالفتح الإسلامي لها وحكم الدول المتعاقبة عليها.

ومن أهم ما فيه أنه يقف عند المرحلة المتأخرة حين دخول الاتح...إقرأ المزيد »

لماذا أخفقت النهضة العربية؟
لـ محمد وقيدي
إذا كانت مسألة النهضة هي إحدى أهم موضوعات الفكر العربي منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر، فإن السبعينات من القرن العشرين أعادت الإشكالية للدرس من جديد، بعد أن ساد اعتقاد أن النهضة لم تتحقق في الواق...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »