لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكرد: دراسة سوسيولوجية وتاريخية
لـ باسيلي نيكيتين
إن المسألة الكردية قائمة رغم عدم وجود دولة كردية. ورغم أن لهجات اللغة الكردية تنتمي إلى عائلة اللغات الإيرانية، إلا أنها توحي بوجود عنصر غريب فيها وإذا كان دين الكرد الحالي هو الإسلام، فإن عناصر قديمة...إقرأ المزيد »
خفايا المعجزة اليابانية
لـ مجموعة من الكتاب اليابانيين
تبقى اليابان لغزاً محيراً يشكل بتفوقه المفاجئ والذي فاق كل توقع، أذهان فئات منوعة من باحثين وعلماء وأناس عاديين. وهناك أموراً تقف وراء هذه المعجزة اليابانية المتمثلة في تفوقها التقني الذي اكتسح العالم...إقرأ المزيد »
كيف تقرأ كتاباً
لـ مورتيمر آدلر
إن معظم إبداعنا التعليمي، والمال المنفق، والجهد الذي يبذل هو على تعليم القراءة خلال الصفوف الستة للمرحلة الابتدائية. وبعد هذه المرحلة لا يوجد سوى تدريب رسمي قليل لحمل التلاميذ إلى مستويات ومهارات أعلى...إقرأ المزيد »
إشكاليات الخطاب العربي المعاصر
لـ كمال عبد اللطيف
"دروب النعيم" كتاب في تنمية الذات، من تأليف "جيمس آلان" وترجمة "جانبوت وليد حافظ" . يقدم الكتاب رؤية لعيش الحياة بهدوء وطمأنينة، عبر اتباع ما يسميه المؤلف البدايات الصائبة التي تؤدي إلى نتائج مضمونة. ...إقرأ المزيد »
التربية المثالية للأبناء
لـ هايم جينو
ساعد كتاب "التربية المثالية للأبناء" الملايين من الآباء حول العالم على تقوية علاقاتهم بأولادهم. يقدم هذا الكتاب الثوري، الذي ألفه عالم نفساني ذائع الصيت هو الدكتور هايم جينو، وصفة صريحة وعاطفية، ولكن ...إقرأ المزيد »
لماذا مسألة الرجولة، أو بالأحرى لماذا مسألة الرجولية؟ هل هي إشكالية "مستوردة" لم تطرح حتى الآن في مجتمعاتنا، بينما نساء مجتمعات "العالم الثالث" لم ينلن المساواة بعد، ولا يزال موقفهن مشوشاً وعرفته للان...إقرأ المزيد »
ما إن دخل ديفيد الصف حتى سدّ زملاءه أنوفهم، وراحوا يسخرون منه، أما المعلمة البديلة، وهي امرأة شابة، فلوّحت بيديها أمام وجهها، لم تكن قد تعرفت على رائحته من قبل، ناولته ورقة الامتحان وهي تقف على مسافة ...إقرأ المزيد »
جغرافية الجريمة الحضرية
لـ ديفيد هربرت
تمركز جغرافية الجريمة، كفرع للجغرافيا الاجتماعية، على دراسة ظاهرة الجريمة من خلال الاعتماد على البيانات والمعلومات عن الأنماط الإقليمية للجريمة، بهدف التعرف على توزيع هذه البيانات، والعلاقات المتبادلة...إقرأ المزيد »
المرأة والدين والأخلاق
لـ نوال السعداوي
يتناول هذا البحث قضية فكرية ساخنة قوامها المرأة العربية وعلاقتها بقضايا المجتمع الأخرى كالدين، والأخلاق، والسياسة، والتاريخ، والفلسفة، والاقتصاد، والطب الجسدي والنفسي. فالمرأة في الوقت الراهن تتلقى اه...إقرأ المزيد »
لغة الجسد
لـ فؤاد إسحق الخوري
كان شارل دارون، صاحب نظرية التطور، أول من دعا إلى الاهتمام بلغة الجسد، وذلك لما لهذه اللغة من دور مميز في تطور الكائنات الحية. غير أن أهميتها، كما رآها الآخرون من بعده، لا تقع في علاقتها بتطور الكائنا...إقرأ المزيد »