لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحزام
لـ أحمد أبو دهمان
"لكن-قال حزام بمرارة-لقد ولّى ذلك الزمان البهي، ولم يعد من أحد سواي يحمل روح القرية ويقينها، لكنّي بدوري سأموت، وليس بعدي سواك يا روحي ويقيني".

أحمد أبو دهمان هو ذا يحمل روح القرية ويقينها، متف...إقرأ المزيد »

من بلاط الشاه إلى سجون الثورة
لـ إحسان نراغي
في 16 كانون الثاني (يناير/1979)، غادر الشاه إيران. كان هذا بعد يومين من حديث المثقف الأديب إحسان نراغي الذي أجراه معه. حيث حل في 11 شباط/فبراير، أي خلال أقل من شهر، حل النظام الإسلامي محل النظام الملك...إقرأ المزيد »
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
شخصيات استوقفتني
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
يتناول الكتاب عرضاً لتراجم أو مناقب شخصيات تمتعت بشهرة ومكانة في مراحل تاريخية قديمة. يحاول الكاتب من وراء ذلك الوقوف على ما وراء السنة الناس بشأنهم محاولاً من خلال ذلك الكشف عن ذلك الوهم أو اللفظ الذ...إقرأ المزيد »
المعاملات المالية المعاصرة
لـ وهبة الزحيلي
لقد قذفت الحياة المعاصرة بمئات المشكلات والمسائل المستجدة التي تتطلب الإجابة الشرعية عنها، ولم تكن هذه المستجدات موجودة ولا مقررة بديهياً في كتب فقهائنا القدامى، مما يقتضي ضرورة التعرف على أحكامها، لك...إقرأ المزيد »
مقاومة
لـ سهى بشارة
كابوس وحلم، أودعتهما سهى بشارة في طيّات كتابها "المقاومة"، كابوس الاحتلال الذي زرع جنبات بلدتها ذعراً وجنبات نفسها حماسة ومقاومة وحلماً بالقضاء على هذا الكابوس. تلك الفتاة في ربيع عمرها وهبت نفسها للد...إقرأ المزيد »
خفايا من حياة علي الوردي
لـ سلام الشماع
في كتابه هذا يكتب سلام الشماع صفحات مشرقة من حياة "علي الوردي" عالم الاجتماع المعروف في العراق والوطن العربي والعالم؛ والذي أُطلق عليه البعض لقب "عنترة جامعة بغداد" بما كان يحمله في شخصيته وأعماله من...إقرأ المزيد »
بين الكتاب الأول من ثلاثية "النهج السعودي في ترويض الأزمات والصراعات" الذي صدرت الطبعة الأولى منه في العام 2011، وبين الكتاب الثاني "سفينة عبد الله" الذي أنهى مؤلفه الأستاذ فؤاد مطر كتابة السطور الأخي...إقرأ المزيد »
مع بورخيس
لـ ألبرتو مانغويل
في بوينس آيرس، سنة 1964، يدنو كاتبٌ أعمى من موظف مكتبة عمره ستة عشر عاماً ويسأله إن كان يهمه العمل بدوام جزئي كقارئ بصوتٍ مرتفع.

كان الكاتب هو خورخي لويس بورخيس، أحد العقول الأدبية الأكثر رهافة ...إقرأ المزيد »

يشكل العنوان «المحافظة باء.. من عسير جنوباً إلى القصيم شمالاً» مدخلاً مناسباً إلى متن هذا الكتاب؛ ذلك أنه يعكس حياة مؤلفه، وما يريد البوح به لقارئه من ذكريات قريبة عاشها في حياته المهنية كمهندس جيولوج...إقرأ المزيد »