لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرواية المستحيلة - فسيفساء دمشقية
لـ غادة السمان
من ذاكرة الأيام تنسج غادة السمان روايتها الآتية من بيوتات الشام. ممزوجة بعبقها الياسميني، بأحداثها أحياناً، وبعراقتها وحضارتها الراسخة عبر الزمان، أحياناً أخرى. تحكي قصة صبية… تتابع مراحل حياتها… تعيش...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

طواحين بيروت
لـ توفيق يوسف عواد
"كان قد مضى على سفرتها الأخيرة إلى بيروت شهران، وحدها كانت كما أوصاها جابر، كما يوصيها كل مرة، ووحدها كانت تريد أن تكون اليوم. ولكن ماذا تصنع بتميمة؟ ترفض البقاء في البيت، لو تنتظريني عند خالتك في صيد...إقرأ المزيد »
الثلج يأتي من النافذة
لـ حنا مينة
"ويغني... غنّ يا رفيقي، غنّ من أجل الذين هناك غنّ... والذين هناك يغنون والدرب طويل... أيها السائرون عليه، ارفعوا رؤوسكم، غنوا رغم السياط غنوا، رغم السلاسل غنوا لا تخافوا الحياة... الحياة تقتل من يخافه...إقرأ المزيد »
أسرار النرجس
لـ ياسين رفاعية
تدخل هذه الرواية عالماً سرياً يتحاشى الناس الحديث عنه. رواية جريئة بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى … قد تصدم البعض، لكننا جميعاً ندرك أننا هنا أو هناك أو أننا أبطالها في هذا الفصل أو ذاك. "أسرار النرجس...إقرأ المزيد »
كم بدت السماء قريبة
لـ بتول الخضيري
كم بدا العالم قريباً صغيراً من نوافذ "بتول الخضيري" التي شرعتها على السماء التي بدت قريبة… عذابات العالم تقلصت وآلام الخليفة تجلت في هؤلاء الذين كان قدرهم أن يكونوا في العراق ومن العراق… صادرهم العذاب...إقرأ المزيد »
الحب المستحيل
لـ موسى ولد إبنو
في آخر إحدى ليالي المحاق الطوال، أطل من النافذة المفتوحة ربع قمر. استرسلت أشعته العاجية، متسللة داخل الغرفة، متسلقة السرير حتى أضاءت وجه مانكي المغشى بالسهر، قمر بارد تكتنفه الأسرار، لا يكترث لمصير ال...إقرأ المزيد »
خالتي صفية والدير
لـ بهاء طاهر
كم يغدو العالم صغيراً في رواية "خالتي صفية والدير" وكأن قدميك تطأه لا ناظريك تجول فيه تعيش معه وتضحي وكأنك إحدى شخصياته، التي تمثلك حيناً وتمثل من تعرفهم من حولك أحياناً. وتدور مع الأحداث الدائرة على ...إقرأ المزيد »
الفم الكرزي
لـ حنا مينة
تتناول الرواية نضال الأرمن، رجالاً ونساءً، في منطقة محددة "كسب" هذا النضال الذي مثل جزءاً من كل، حيث كان المناضلون الأرمن في منطقة كسب، يربطون ربطاً وثيقاً بين كفاحهم من أجل إخراج الاحتلال الفرنسي من ...إقرأ المزيد »
أرض السواد
لـ عبد الرحمن منيف
داوود باشا آخر الولاة المماليك للعراق، راوده حلم محمد علي بالاستقلال بدولة قوية، فقرر مواجهة القنصل الانكليزي الذي كانت لمكائده الكلمة الفصل في تنصيب وعزل الولاة.

ضمن هذا الجو يرسم عبد الرحمن من...إقرأ المزيد »