لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مصطلحات السرد في النقد الادبي - دليل القارئ
لـ يوسف حطيني
"ضمّ هذا الكتاب بين دفتيه ألف مصطلح تنتمي إلى حقل السّرد الّذي يضمّ الملحمة والرّواية والقصّة القصيرة والقصيرة جدّاً والطّرفة والمقامة والمسرح والسّينما والدّراما التّلفزيونية وغيرها من الفنون الّتي ت...إقرأ المزيد »
الكوميديا الإلهية " الجحيم - الفردوس - المطهر"
لـ دانتي اليجييري
يتشابه ثلاثة من عظماء العالم في قوة الروح، ولطف الحس، وسعة الأفق، والثورة على القديم، وفي التطلع إلى بناء مجتمع إنساني مثالي، وإن اختلفت أداة التعبير عند كل منهم. فالأول دانتي أليجييري، الذي أراد في "...إقرأ المزيد »
مدخل لدراسة الشعر العربي الحديث
لـ ابراهيم خليل
ما يميز هذا الكتاب عن غيره من الكتب التي تناولت الشعر العربي الحديث الشمول على مستويي الزمان والمكان؛ فهو يتخطى البحث في النهضة الأدبية الحديثة وعواملها، وظواهرها إلى تتبع الشعر النهضي أو الإحيائي، وم...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
القط الأسود وقصص أخرى
لـ إدغار ألن بو
تظهر شخصية ادغار آلن بو بأبهى أضوائها في دخيلته البسيطة الشعرية معا. فهو مرح، عاطفي، روحي النزعة، وديعاً تارة شيطاناً تارة كطفل مدلل، أما بالنسبة للحب، فزوجته هي المرأة الوحيدة التي أحبها حبّاً حقيقيا...إقرأ المزيد »
تراتيل
لـ خليل العنزي
سيرة عين
لـ إبراهيم نصر الله
في رواية «سيرة عين»‏‎ ‎للأديب الفلسطيني إبراهيم نصرالله تحضر شخصية ‏المصوِّرة الفلسطينية الرائدة كريمة عبود (1893–1940)، على أكثر من ‏مستوى: ففي النصف الأول من القرن الماضي، استطاعت كريمة عبود أن ‏تخت...إقرأ المزيد »
الصندوق الأسود
لـ وليد عودة
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب وليد عودة للاستفادة من نظريات التحليل النفسي في كتابة ‏النص الروائي، وهي الميزة الأساسية لعمله الروائي «الصندوق الأسود»، إذ يلعب اللاوعي ‏دوراً بارزاً في تكوينه، بالإضافة إل...إقرأ المزيد »
افتراق الأقدار
لـ فيرونيكا روث
‏«افتراق الأقدار» هي النسخة العربية من رواية «‏The Fates Divide‏» للروائية الأميركية ‏فيرونيكا روث. تُرجمت الرواية إلى 30 لغة عالمية. ونقلتها إلى العربية هيلدا عساف. ‏صادرة عن الدار العربية للعلوم ناش...إقرأ المزيد »