لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يشكل هذا الكتاب في مجمله مرجعاً وثائقياً لا مثيل له لكفاح الشعب الفلسطيني وحياته اليومية طوال سبعين عاماً من تاريخه الحديث قبل شتاته، وسجلاً لذاكرته التاريخية. ينقسم الكتاب إلى خمسة أقسام هي: أولاً أي...إقرأ المزيد »
إن أي مهتم بالسياسة الأميركية في الداخل وبالسياسة الخارجية الأميركية لا بد وأن يعي تأثير الدين الأمريكي. والفرضية التي انطلق منها هذا الكتاب أن أمريكا "يهومسيحية". فمنذ أن وصل إلى شواطئها المهاجرون ال...إقرأ المزيد »
لم تكن هذه الموسوعة نتاج تأليف خالص، وإنما قامت على أنموذج أجنبي ترجم الكثير منه وقُدِّم معدلاً ثم أُلّف قسم آخر من معارفها. فقد استمدت هذه الموسوعة موادها من مصدرين رئيسيين: الأول دائرة المعارف العال...إقرأ المزيد »
أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
مجموعة روايات أغاثا كريستي
لـ مجموعة
قصص أغاثا كريستي البوليسية غنية عن التعريف، فهي أشهر من كتب قصص الجريمة في القرن العشرين. وقد ترجمت قصصها إلى معظم اللغات الحية. وشهرتها تلك تعود إلى أسلوبها القصصي المتميز الذي يشد القارئ حتى يضحي وا...إقرأ المزيد »
وجيز علم الجنس الهندي
لـ فاتسيا يانا
"الكاماسوترا" أو علم الجنس الهندي، وثيقة عن المجتمع الهندي في القرنين الثالث والرابع. لا يُعلم كيف ينتقي الرجل زوجته، وكيف يتوجب على العشيقة إرضاء عشيقها وكيف يؤسس القران الناجح في المجالين الجسدي وال...إقرأ المزيد »
نوادر أبي نواس
لـ أكرم مطر
أبو نواس هو الحسن بن هانئ، اختلف الباحثون في سبب كنيته، وأهم الآراء في هذه الناحية رأيان: يقول أولهما أن أبا نواس كنيّ بذلك بسبب ذؤابتين (أي خصلتين من الشعر) كانتا تنوسان (أي تتدليان) على كتفه وهو صبي...إقرأ المزيد »
المتعة المحظورة - الشذوذ الجنسي في تاريخ العرب
لـ إبراهيم محمود
لقد تناول كتاب اليونان أمثال "أفلاطون" والرومان، أمثال "بلوتارك" مسألة المتعة المحظورة (اللواط والسحاق) دون حرج. وحديثاً، حاول "ميشيل فوكو" في "تاريخ الجنسانية" التعريف بذلك وتحليل ومناقشة حقيقة اللوا...إقرأ المزيد »
رجوع الشيخ إلى صباه
لـ أحمد بن سليمان
عمد المؤلف في هذا الكتاب إلى جمع ما ألف في الباه، حيث ضمها في هذا الكتاب وذلك بغاية إعانة من قصرت شهوته على بلوغ الأماني في الحلال، الذي هو سبب لعمارة الدنيا بكثرة النسل. وقد جعله قسمين؛ كل قسم ثلاثين...إقرأ المزيد »
العصفورية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية....إقرأ المزيد »