لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السياسة العامة - منظور كلي في البنية والتحليل
لـ فهمي خليفة الفهداوي
السياسة العامة، موضوعة، حتمية لإستكمال دور المواطنة في الحياة الإجتماعية الواسعة، وهي طريق الحكومة في التعبير عن فعلها ونشاطها ووجودها، بوصف الحكومة مزيجاً من الأهداف والتطلعات والبرامج، فضلاً عن الأف...إقرأ المزيد »
مبادئ السياسة العامة
لـ وصال نجيب العزاوي
أن مجال السياسات العامة هو مجال حديث وهام في علم السياسة، فهو أداة هامة لتقويم أداء النظام السياسي وفاعليته، إذ أنه لا يكتفي بدراسة مضمون السياسة وإنما يتطرف إلى كيفية صنعها، وتكلفتها وبدائلها وكيفية ...إقرأ المزيد »
الرأى العام والسياسة العامة
لـ أحمد بدر
تعتبر دراسة الرأى العام واحدة من الدراسات المرتبطة بتخصصات متعددة في الإعلام والعلوم السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية وغيرها. هذا الكتاب قد ركز علي الرأى العام وارتباطه بالسياسية العامة. <...إقرأ المزيد »
تحليل السياسات العامة
لـ أحمد مصطفى الحسين
إن الهدف الأساسي لهذا الكتاب هو تقديم مادة تدريسية لطلاب العلوم السياسية والإدارة العامة في مستوى الدراسات الجامعية وكمادة استدراكية في مستوى الدراسات العليا. ولذلك حاول الكتاب السعي لتحقيق غرضين أساس...إقرأ المزيد »
السياسات العامة " النظرية والتطبيق "
لـ عبد الفتاح ياغي
تأتي أهمية دراسة السياسات العامة من كونها تبحث في موضوعات تهم كل المواطنين في الدولة. فهؤلاء المواطنون هم من يدفع الضرائب والرسوم، وبذلك فهم من يمول الحكومة ويعيطها القدرة على الإنفاق ويخولها تنفيذ ال...إقرأ المزيد »
السياسات العامة في الدول النامية
لـ خليل حسين
ثمة أسئلة كثيرة تطرح نفسها حول السياسات العامة ومدى إرتباطها بمسؤوليات الدولة التقليدية، ففي الماضي القريب ساد مفهوم الدولة الرعائية وما يستتبع ذلك من مسؤوليات كبيرة وصغيرة تعتبر من كنه وأسباب وجود ال...إقرأ المزيد »
السياسات العامة مدخل لتطوير أداء الحكومات
لـ عامر خضير الكبيسى
يتناول الكتاب موضوع السياسات العامة كحقل أكاديمى، وكتخصص مهنى وتطبيقي على مستوى السلطات الحكومية ومنظمات الإدارة العامة.

يضم الكتاب ثمانية فصول، خصص الفصل الأول منها للتعريف بنشأة السياسات العام...إقرأ المزيد »

تعود الجهود الرامية إلى تحديد معالم النظام السياسي الإسلامي إلى القرنين الثالث والرابع الهجريين، عندما بعض أقطاب المتكلمين والفقهاء الأصوليين كأبي بكر الباقلاني، وأبي المعالي الجويني وأبي يعلى الفرّاء...إقرأ المزيد »
تحليل السياسة العامة / قضايا نظرية ومنهجية
لـ مركز البحوث والدراسات السياسية