لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملاحظات عن البدو والوهابيين
لـ جون لويس بوركهارت
في عام 1808 ذهب جون لويس بوركهارت إلى "كامبردج" لدراسة اللغة العربية، وفي الوقت نفسه وفر لحيته ووطن نفسه على النوم على الأرض والعيش على الخضروات والمياه، وفي العام التالي انتقل للإقامة في حلب حيث انغم...إقرأ المزيد »
سواحل نجد 'الاحساء' في الأرشيف العثماني
لـ زكريا كورشون
يقع الإحساء (لحسا) على سواحل الخليج العربي في الشريط الساحلي الممتد من خليج الكويت شمالاً إلى شبه الجزيرة القطرية جنوباً ويعرف حالياً بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

وللأهمية الاست...إقرأ المزيد »

سيرة الإمام ناصر بن مرشد مؤسس دولة اليعاربة
لـ عبد الله بن خلفان بن قيصر
يحتوي هذا الكتاب على سيرة واحد من أشهر أبطال عُمان وقادتها وهو الإمام ناصر بن مرشد اليعربي مؤسس دولة اليعاربة التي ترك مؤسسوها مآثرهم وأمجادهم آثاراً ساحقة زاهرة في سجل التاريخ العماني الحديث. والإمام...إقرأ المزيد »
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
معجم البلدان والقبائل اليمنية
لـ إبراهيم أحمد المقحفي
"معجم البلدان والقبائل اليمنية" الذي نقلب صفحاته، هو في طبعته الرابعة والتي تظهر بعد أكثر من عشر سنوات على صدور الطبعة الثالثة، وهذه الطبعة تأتي أكثر استيعاباً لموضوعها وأوسع حجماً من الطبعات السابقة،...إقرأ المزيد »
عبر الجزيرة العربية على ظهر جمل
لـ باركلي رونكير
إن كثيراً من حملات الاستعمار الغربي بدأت بإرسال رواد لاستكشاف تلك البلدان التي كانت في ذلك الوقت لا تزال عذراء مجهولة متخلفة. وهذه الرحالة باركلي رونكير في رحلاتها التي تضمنها هذا الكتاب، جهداً ووقتاً...إقرأ المزيد »
كنوز المتحف العراقي
لـ فرج بصمجي
يحاول المؤلف تقديم البرهان على انتظام الوحدة في جوهر المصالح الاستراتيجية اليمنية، وفي جوهر المصالح في شبه الجزيرة العربية على المدى البعيد، لتقع في جوهر المصالح الدولية وتسير باتجاه التاريخ. إلى جانب...إقرأ المزيد »
في شبه الجزيرة العربية المجهولة
لـ آر. إي. تشيزمان