لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فقه العربية المقارن
لـ رمزي منير بعلبكي
يحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على دراسات تطبيقية وأخرى نظرية من أصوات العربية وصرفها ونحوها على ضوء اللغات السامية في الفصل الأول من الدراسة تم إيضاح المواد بالدراسة اللغوية المقارنة، وتم التوقف عن...إقرأ المزيد »
هل يمكننا التدخل في عادات الناس الكلامية والتحكم في اختيارهم للمستوى اللغوي الذي يستعملونه؟ وهو سؤال منهجي خلافي. هل كان العرب أصلاً يتكلمون الفصحى في شؤونهم اليومية؟ وهذا سؤال تاريخي خلافي، أيضاً. هل...إقرأ المزيد »
أبحاث في الالسنية العربية
لـ متري سليم بولس
قواعد تحقيق المخطوطات العربية وترجمتها
لـ ريجيس بلاشير
يعرض هذا الكتاب كل القواعد التي اصطلح عليها المستعربون الفرنسيون في ميدان تحقيق المخطوطات العربية، وترجمتها، مصطلحات كانت أم أسساً أم نظاماً أم رموزاً أم خطة وطريقة، أم إخراجاً... بدءاً من صفحة العنوا...إقرأ المزيد »
العربية بين خراكوفسكي ودك الباب
لـ يوسف الصيداوي
"العربية بين خراكوفسكي ودك الباب" كتاب يحيط اللثام عن كثير من الادعاءات اللغوية في سبيل منهجية متوهمة، أولاً لقراءات معاصرة في القرآن في كتاب "الكتاب والقرآن-قراءة معاصرة" وثانياً لدراسات مشوشة لنص مت...إقرأ المزيد »
تاريخ اللغات السامية
لـ أ. ولفنسون
إن لمعرفة لغات وتاريخ الأمم السامية القديمة أهمية كبيرة إذ إنها تساعد في الكشف على ما تركت هذه الأمم من عجائب الآثار وما كان لها من فضل في تكوين حضارة العام القديمة التي لا تزال تؤثر بتقاليدها وروحها ...إقرأ المزيد »
جلجامش: ملحمة الرافدين الخالدة
لـ فراس السواح
إن ملحمة جلجامش هي أول عمل أدبي تجاوز بيئته لينتشر في معظم أرجاء العالم المتحضر في زمنه، ويترجم إلى أكثر لغة مشرقية قديمة، ثم تجاوز فترته التاريخية ليسمو قرابة الألفين من الأعوام حباً في العالم القديم...إقرأ المزيد »
التضاد في ضوء اللغات السامية
لـ ربحي كمال
في هذه الدراسة تحدث المؤلف عما عثر عليه من ألفاظ التضاد في العبرية وفي السريانية، وعن الألفاظ التي تدل على معنى خاص في العربية وتدل أشباهها على ضده في العبرية أو في السريانية، وعن الألفاظ التي تدل على...إقرأ المزيد »
يمثل زوج "اللفظ"/"المعنى" زوجاً إشكالياً في التراث على نحو عام، واللغوي والبلاغي والنقدي، على وجه الخصوص. ويرجع هذا الطابع المشكل إلى مجموعة من الأسباب والعوامل المقترنة بكيفية استخدام طرفي هذا الزوج ...إقرأ المزيد »