لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البلاغة تطور وتاريخ
لـ شوقى ضيف
يورخ هذا الكتاب للبلاغة العربية على مر العصور تاريخا يتضح فيه تطورها من مرحلة زمنية إلى مرحلة، ومن جيل إلى جيل، متدرجة من النشاة إلى النمو ومتحولة من الأزدهار إلى الذبول مع الوصل الوثيق بينها وبين الأ...إقرأ المزيد »
الموجز الكافي في علوم البلاغة والعروض
لـ نايف معروف
مرت علوم البلاغة العربية بعدّة أطوار إلى أن وصلت إلينا في حللها التي تأسر النفوس وتأخذ بمجامع القلوب. وإن لم يكن يسيراً تلمس البذور الأولى لهذه العلوم في أول نشأتها، إلا أنه من المتفق عليه عند أهل الع...إقرأ المزيد »
في العروض والقافية
لـ يوسف بكار
حظي هذا الكتاب الذي صدر لأول مرة عام 1984 بقدر من الرضى والقبول أكاديمياً وتعليمياً وثقافياً وطلابياً، ودرّس، وما زال، في غير جامعة عربية وغير عربية. كان هذا وغيره من تساؤلات حول قضايا الشعر العربي ال...إقرأ المزيد »
شفاء الغليل في علم الخليل
لـ محمد بن علي المحلي
صاحب الكتاب هو محمد بن علي بن موسى بن عبد الرحمن، أبو بكر أمين الدين الأنصاري الخزرجي المحلي. كانت ولادته في السنة الستمائة للهجرة. والظاهر من وصفه بالمحليّ أنه من أهل المحلة الكبرى. وكان الرجل نحوياً...إقرأ المزيد »
البيان والبديع لطلبة قسم اللغة العربية
لـ طالب محمد الزوبعي
هذا الكتاب أريد به أن يكون مدخلاً لمن يدرس البلاغة العربية وتطور فنونها بأسلوب سهل يقرّب معانيها ويجلي معالمها ويبرز قيمتها الجمالية، مهتدياً بأرقى النصوص على الإطلاق، وهو النص القرآني الكريم، مستشهدا...إقرأ المزيد »
علم البديع
لـ محمود أحمد حسن المراغي
بعلم البديع يكتمل مثلث علوم البلاغة في المعاني والبديع، وهي علوم تتحرى مواطن الصحة والحسن في كلام العرب وشره ونثره، من حيث المعاني والألفاظ في علاقاتها ومواقعها من الكلام، لذا كان لزاماً على دارس اللغ...إقرأ المزيد »
فن البلاغة
لـ عبد القادر حسين
يحتوي هذا الكتاب على الخلاصة الفنية لبعض مباحث البلاغة التي تاهت بين كتب الأقدمين، فلم ينتفع بها المتعلمون لغلبة الأبحاث الأخرى عليها. ففاضت بين أمواجها وجرفها تيار المنطق، والفلسفة، والأصول والقاعدة ...إقرأ المزيد »
كتاب العروض
لـ أبي الحسن علي بن عيسى الربعي النحوي
ترجع أهمية هذا الكتاب الذي بين أدينا إلى أنه من أوائل المؤلفات في علم العروض، إذ يعود زمنياً إلى عصر المؤلف-العصر العباسي-وعلى الرغم من كثرة ما كتب في علم العروض، إلا أن ما وصل إلينا يعد قليلاً. لذا ف...إقرأ المزيد »
المصباح في المعاني والبيان والبديع
لـ ابن الناظم
يعدّ كتاب المصباح في المعاني والبيان والبديع للإمام بدر الدين بن مالك المعروف بابن النظم لمن أحسن كتب البلاغة في زمانه، كما ويعد من أحسن الكتب والمؤلفات التي دارت في فلك مفتاح السكاكي حيث ذكر الدارسون...إقرأ المزيد »