لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موسوعة تاريخ العلوم العربية
لـ مجموعة من المؤلفين
ابتداءً من خمسينات هذا القرن، رأت النور ممارسة تاريخية، معاصرة لأولى سبقتها، مع الكسندر فون همبولوت (A.von Humboldt) حيث آلى عدد من علماء الغرب على أنفسهم القيام بدراسة مباشرة ومجددة لتاريخ العلوم متأ...إقرأ المزيد »
المدينة في العالم الإسلامي
لـ مجموعة مؤلفين
يقدم هذا العمل الموسوعي الضخم عرضاً مشهدياً للمدن الإسىلامية، مبنيّاً على قاعدة متنوعة من الحقول المعرفية، في الهندسة وفن العمارة والآثار والتنظيم المدني والتاريخ والاجتماع والأنثروبولوجيا، يحفِّز مخي...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب وقائع ندوتين علميتين عقدتهما الجمعية العربية لعلم الاجتماع، وشارك فيهما ستة وخمسون باحثاً عربياً وأجنبياً. ويضم ثلاثاً وخمسين دراسة تبحث في مسألة الآخرية، ونظرة العرب للآخر ونظرة الآخر...إقرأ المزيد »
"الرياضيات التحليلة بين القرن الثالث والقرن الخامس للهجرة" الترجمة العربية للمجلدات الخمسة التي ألفها الدكتور رشدي راشد (باللغة الفرنسية) وهي ضمن سلسلة تاريخ العلوم عند العرب (13/5).

وهي دراسة م...إقرأ المزيد »

الأعمال الكاملة لياسين الحافظ
لـ ياسين الحافظ
إلى سلالة المعلمين الكبار ينتمي ياسين الحافظ، تتلمذ له جيلان من المثقفين والمناضلين العرب: جيل رافقه وقرأ له، واحتك بمعاناته الفذة مع قضايا التغيير والهزيمة ونقد فكرة الهزيمة، وتقاسم معه هواجس حقبة ان...إقرأ المزيد »
الأعمال القومية لساطع الحصري
لـ ساطع الحصري
لقد كانت عروبة الحصري، بعبارة الشاعر عبد الوهاب البياتي "أقوى من المستحيل". لقد حارب الحصري، فيما حارب، القنوط واليأس، وحاول جهده تقوية الإيمان القومي وتعميقه. فمنذ حوالي خمسين عاماً، قال: "... وأرى م...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب حصيلة الوقائع الكاملة لبحوث وتعقيبات ومناقشات ندوة المجتمع المدني في الوطن العربي ودوره في تحقيق الديمقراطية، وهي الندوة التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية، وانعقدت في بيروت خلال ا...إقرأ المزيد »