لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كارل بروكلمان في الميزان
لـ شوقي أبو خليل
كتب بروكلمان تاريخنا منطلقاً من التشكيك، والرفض العشوائي، معتمداً على الروايات الضعيفة الشاذة، والتي رفضها النقاد الباحثون، واستغربها العلماء المطلعون، وبنى فكره ورأيه مسبقاً، ثم جاء إلى وقائع وأحداث ...إقرأ المزيد »
في التاريخ الإسلامي
لـ شوقي أبو خليل
(في التاريخ الإسلامي) مجموع محاضرات ألقيت على طلاب السنة الثالثة في كلية الشريعة في جامعة دمشق، بدءاً من العام الدراسي: 1989-1990م، وهي محاضرات ما فكرت بطبعها حينما ألقيتها حيث اعتمدت على نقاط رئيسة ك...إقرأ المزيد »
هذه مجموعة محاضرات ألقيت خلال العام الدراسي 1985م على طلاب السنة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية، تحت عنوان مادة: (الحضارة العربية الإسلامية)، ولما كان للمادة منهاج، ومفردات منهاج، ولا كتاب لها، جمعت...إقرأ المزيد »
في الميزان بندلي الجوزي عصره - حياته - آثاره
لـ شوقي أبو خليل
صلب هذا الكتاب، وأفكاره الرئيسية كانت أطروحة نلت عليها "الدكتوراه في التاريخ الإسلامي"، من أكاديمية العلوم في جمهورية أذربيجان، ولقد قدمت وعممت تحت عنوان: "تاريخ الإسلام والمقاطعات الشرقية للخلافة الإ...إقرأ المزيد »
الإسلام وحركات التحرر
لـ شوقي أبو خليل
لعب الإسلام دوراً رئيسياً، إيجابياً وفعالاً، في حياة هذه الأمّة العربية، تفاعل مع أحداثها، وقام متمثلاً برجالاته وأبنائه للذَّود عن حياض هذه الأرض، وشرف هذه الأمة. فهو الذي دحر التتار، وقهرهم لأول مرة...إقرأ المزيد »
الإسلام نهر يبحث عن مجرى
لـ شوقي أبو خليل
في هذا الكتاب بابان: الباب الأول: عرض لكراس طبع بخمس لغات، عنوانه: (من ذاكرة التاريخ العربي الإسلامي)، وزعته اللجنة الدولية للصليب الأحمر. أردت من عرضه شيئين: أولهما: تصويب ما ورد فيه من الناحية التار...إقرأ المزيد »
الإسقاط في مناهج المستشرقين والمبشرين
لـ شوقي أبو خليل
(الإسقاط) حيلة لا شعورية تتلخص في أن ينسب الإنسان عيوبه ونقائصه، ورغباته المستكرهة، ومخاوفه المكبوتة التي لا يعترف بها إلى غيره من الناس.. تنزيهاً لنفسه، وتخففاً مما يشعر به من النقص، (فالإسقاط) عملية...إقرأ المزيد »
جرجي زيدان في الميزان
لـ شوقي أبو خليل
هكذا يكتبون تاريخنا يوحنا الدمشقي أنموذجاً
لـ شوقي أبو خليل
ليس التاريخ حوادث تحكي.. ولا قصص تسرد.. وإنما هو علم خطير، قد يسقط المؤرخ أو الباحث ما في نفسه عليه، ويفسره التفسير الذي يريد، يلفته إلى الوجهة التي يلوي بها عنقه إليها. هذا البحث رد على كتاب في تاريخ...إقرأ المزيد »
قضية الحداثة
لـ محمد مصطفى بدوي