لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الفقه الإسلامي - ورق شاموا
لـ محد علي السايس
لقي الفقه الإسلامي-على اختلاف مذاهبه وتنوع مشاربه-اهتماماً كبيراً من العلماء، فكثرت فيه المصنفات من المتون الموجزة إلى الحواشي والتقريرات المسهبة، فلا نكاد نجد موضوعاً مهماً لم تكن للفقهاء عنده وقفة، ...إقرأ المزيد »
تعود الجهود الرامية إلى تحديد معالم النظام السياسي الإسلامي إلى القرنين الثالث والرابع الهجريين، عندما بعض أقطاب المتكلمين والفقهاء الأصوليين كأبي بكر الباقلاني، وأبي المعالي الجويني وأبي يعلى الفرّاء...إقرأ المزيد »
القلعة الخامسة
لـ فاضل العزاوي
"القلعة الخامسة" التي كتبها فاضل العزاوي عام (1971) ونشرت عام (1972) في الخارج، هي أول رواية عراقية تدور أحداثها داخل السجون والمعتقلات في العراق. في هذه الرواية يجسد الكاتب فكرته عن الدائرة الفلسفية ...إقرأ المزيد »
بحيرة المساء
لـ إبراهيم أصلان
...والرجل الذي هو طول الباب قال لي غسله وتركني وراح. وكان الميت على اللوح الخشب بجوار البير. وعندما غسلته تزحلق مني ووقع في البير.
صاح عبد الله: يا خبر وقع في البير؟
آه، وقع في البير، أن...إقرأ المزيد »
وجهة العالم الإسلامي
لـ مالك بن نبي
إن ثقافة المفكر مالك بن نبي كانت ثقافة علمية فلسفية واجتماعية واسعة الأرجاء، ولم تكن ثقافته تلك تقتصر على ساحة الفكر، ولكنها نضجت بحرارة المأساة التي كانت تعيش فيها الجزائر، مأساة الاستعمار والاستعلاء...إقرأ المزيد »
من ضيع القرآن؟
لـ شوقي أبو خليل
من ضيع القرآن؟ هل تغير القرآن الكريم وما احتوى من مبادئ وأهداف.

اللهم لا، وألف لا. هل ساء الفهم، وتغير المفسرون والفاهمون لهذا القرآن ومعانيه؟

اللهم نعم، وألف نعم. لم يتغير القرآن الكريم ف...إقرأ المزيد »

معجم المعارك الحربية
لـ ماجد اللحام
المعاجم المتخصصة تلعب دوراً هاماً في تسهيل عمل الباحث والمؤلف الذي قد لا يسعه الوقت ولا الجهد للبحث في المراجع والمصادر الكثيرة التي يصعب حصرها وعدها. لذا كانت الحاجة ملحة لمثل تلك المعاجم التي ندر أن...إقرأ المزيد »
المعارك الكبرى في تاريخ الإسلام
لـ شوقي أبو خليل
يعتبر د. شوقي أبو خليل من الكتاب الذين أثروا المكتبة العربية بشكل عام والإسلامية على وجه أخص بالمؤلفات التي احتوت كمّاً هائلاً من المعارف والأفكار، يرفدها فكره الخصب وأسلوبه العذب بروافد معرفيه وأدبية...إقرأ المزيد »
أطياف
لـ رضوى عاشور
أطياف من... وأطياف ماذا... تلك التي تلوح في خيال رضوى عاشور لتقحمها في تجربة نسج أطياف. فأطياف دير ياسين وصبرا وشاتيلا لم تبرح بوحشيتها البال... وهي في روح رضوى... تكتب عنها وعن شخصياتها وعن فريد وتمي...إقرأ المزيد »
أزمة الفكر الإسلامي الحديث
لـ محمد بن عمارة
يحاول المؤلف إبراز قضايا الفكر الإسلامي الحديث من خلال تلك المباحث: 1-قضية العقل ما هو؟ وما الموقف منه؟ وضرورة تحريره.. لكن، من ماذا؟!.. 2-قضية علاقة الجديد والتجديد بالتراث؟.. 3-قضية: الهوية الثقافية...إقرأ المزيد »