لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نصوص نحوية
لـ فخر الدين قباوة
في هذه النصوص نرى ومضات خاطفة فيها ملامح الاتجاهات المختلفة التي رسمها علماء النحو ودارسوه في البصرة والكوفة وبغداد وبلاد الشام والمغرب.. ومن خلال هذا نستطيع أن نتمرس بالأساليب النحوية ونتعرف أصول الت...إقرأ المزيد »
كتاب الاختيارين المفضليات والأصمعيات
لـ الأخفش الأصغر
يحوي الكتاب اختيارات المفضل الضبي لأفضل القصائد من روائع الشعر وخالصه لشعراء مقلين إلى جانب اختيارات الأصمعي من عيون الشعر القديم....إقرأ المزيد »
شعر الأخطل
لا يمكن لأحد أن ينكر ما للأخطل الكبير من قيمة فنية ظاهرة في تاريخ الأدب العربي والشعر الأموي بصورة خاصة، إذ أنه أعطى صورة عن الشعر في عهد بني أمية. وقد أدرك ذلك منذ ثمانين عاماً ويزيد الأب أنطوان صالح...إقرأ المزيد »
شعر زهير بن أبي سلمى
لـ الأعلم الشنتمري
كتاب في الشعر، شرح فيه الشنتمري قصائد زهير بن أبي سلمى إضافة لمعلقته شرحا وافيا وبليغا موضحا مكامن المعنى ومفصلا مجمل الحديث ومواطن البلاغة ليستطيع القارىء فهم كل صغيرة وكبيرة تمر به في شعر زهير، وهو ...إقرأ المزيد »
شرح ديوان صريع الغواني
لـ مسلم بن الوليد الأنصاري
ديوان جرير
لـ جرير
ابن عصفور والتصريف
لـ فخر الدين قباوة
لئن كان إهتمام كثيرين من علماء العربية بالإعراب فإن عنايتهم بالتصريف كانت أقلّ، ولذا أمست الحاجة إليه عظيمة، ولا سيما أنّه لا يقل أهمية في اللغة عن الإعراب.

والمؤلف هنا يتناول أحد النحويين المشه...إقرأ المزيد »

المحب والمحبوب والمشموم والمشروب
لـ السري بن أحمد الرفاء
هذا الكتاب من الكتب التراثية الثمينة، وهو بأسفاره الأربعة نداء شاعر، بل هو دعوة فنان تهيب بالإنسان أن يتأمل الطبيعة ومافيها من خلال ذاته، وأن ينظر إليها لا بعين بصره فحسب بل بعين بصيرته ووجدانه، وأن ي...إقرأ المزيد »
ديوان الهذليين
لـ الشنقيطي