لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الظرف والظرفاء
لـ محمد بن اسحاق ابن يحيى الوشاء
نقرأ في هذا الكتاب نوع من أدب الخاصة السائد في القرن الثالث والرابع الهجري والذي يعكس إصرار الخاصة على التمايز عن العامة، حيث المجتمع ينقسم إلى فئتين رئيسيتين هما الخاصة والعامة، وحيث كان للغويين والأ...إقرأ المزيد »
ماذا جرى في الشرق الأوسط
لـ ناصر الدين النشاشيبي
كاتب سطور هذا الكتاب هو واحد من الذين ساقتهم الظروف السياسية لبلادهم ليكونوا على مقربة من مسيرة الحدث السياسي وعلى دراية بأصحابه وبخلفياته وخلفياته.. فقد كانت نكبة بلاده سبباً في أن يصحو ذات يوم ليجد ...إقرأ المزيد »
الفلاكة والمفلوكون
لـ أحمد بن علي الدلجي
‏"الفلاكة والمفلكون" كتاب في الوعظ والإرشاد ‎
‎ ‏ توجه فيه الإمام أحمد بن علي الدلجي إلى إخوانه وأقرانه من العلماء والناس المفلوكين ‎
‎ ‏ والفلاكة تعني الفقر والعوز وهي كلمة أعجمية، فذكر الم...إقرأ المزيد »
رودين عش النبلاء - المجلد الثاني
لـ ايفان تورغينيف
يضم المجلد الثاني من (المؤلفات المختارة) لتورغينيف روايتين هما (رودين) (١٨٥٦)، و(عش النبلاء) (١٨٥٩) وفيهما حصيلة تأملات الكاتب لحقبة الثلاثينات والأربعينات من القرن التاسع عشر.

و(رودين) - الرواي...إقرأ المزيد »

حكومة العالم الخفية
لـ شيريب سبيريد وفيتش
لم يتكلم أحد بالتفصيل عن قادة "اليد الخفية" و/الروتشيلديين/ القتلة العالميين، وعن الطريقة التي يحكمون بها العالم ويدحرون الشعوب. فالكتب التي تتناولهم تظهر وتختفي سريعاً مثل: "الروتشيلديون" لجون زيفر و...إقرأ المزيد »
ظرفاء الفرنسيين
لـ سمير شيخاني
الفكر العربي في عصر النهضة 1798 - 1939
لـ البرت حوراني
يضم الكتاب دراسة استقصائية تامة لتيار الفكر السياسي الحديث في الشرق الأوسط العربي، حيث يحلل المؤلف أجوبة مؤلفين معروفين ويستقصي أراءهم مبيناً كيف أن تيارين فكريين، أحدهما يحاول إعادة توضيح المبادئ الا...إقرأ المزيد »
على فراش الموت
لـ طاهر أحمد الطناحي
يضم هذا الكتاب كما يقول مؤلفه فيه - "فصول عن الموت، ووصف قصصي لمآسي طائفة من أعلام الشرق العربي في العصر الحديث، ولما يحيط بكل مأساة من حوادث تاريخية وطرائف أدبية... تتعلق بالأيام الأخيرة لهؤلاء الأعل...إقرأ المزيد »
إذا الأيام أغسقت
لـ حياة شرارة
هل كان الموت انتحاراً ضرورياً لـ"حياة شرارة" لكي يرى أثر منها الحياة بعدها؟!! فكأنها في هذه الرواية "إذا الأيام أغسقت" قد كتبت وصيتها. هذه الوصية التي اشتملت على الجزء العملي من سيرتها الشخصية. وهو ال...إقرأ المزيد »