لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مواقف الاسرة العربية من اضطراب الطفل
لـ كريستين نصار
للأسرة في الواقع، دور مؤثر وهام في بلورة الشخصية الجماعية والفردية، وفي مساعدتها على إحداث التغيير والتحويل الضروريين في الصفات الذاتية والموضوعية أثناء اجتيازها (أي الشخصية) مختلف مراحل تطورّها وبشكل...إقرأ المزيد »
طفلك من باب الحياة إلى باب المدرسة
لـ عبد العزيز الحاج
إن حياة الإنسان، سلسلة متواصلة من التعليم، فلماذا لا تكون المرحلة الأولى، هي الأهم والأكثر تأثيرا في مجمل تلك الحياة؟ فكم من المرات نشكوا تعقيدات ومشاكل نفسية، ي الشباب والكهولة، فنلجأ إلى التحليل الن...إقرأ المزيد »
مؤلف هذا الكتاب هو الدكتور مأمون مبيض من مواليد سوريا وتخرج من كلية الطب جامعة دمشق عام 1978، وتخصص في مجال الطب النفسي في دبلن-جمهورية إيرلندا، وعمل في مشافيها لعدد من السنوات. نشر الدكتور مبيض العدي...إقرأ المزيد »
خطوات تطور الطفل
لـ إيلفا إيلنباي
بدأت حركة "إنقاذ الأطفال" save the child ren في إنكلترة والسويد في آن معاً في العام 1919. وقد تشكلت هذه الحركة لتخفيف المعاناة عن كثير من الأطفال الأوروبيين في أعقاب الحرب العالمية الأولى. وهناك اليوم...إقرأ المزيد »
التفتح النفسي - الحركي عند الطفل
لـ ليونيل روسان
إن النمو النفسي-الحركي عند الطفل يدل على مجمل العمليات التي تسمح للرضيع بأن يصبح بالغاً بعد المرور بعدة مراحل. فمعرفة مختلف المراحل هذه ذات أهمية بالغة من الناحية النظرية: كيف يصبح المولود الجديد بالغ...إقرأ المزيد »
بناء الإنسان والطفل
لـ حامد سعيد
التخلف العقلي عند الأطفال
لـ غسان جعفر
يشكل التخلف العقلي عند الطفل موضوعاً راهناً، يكتسب أهميته القصوى في عصرنا الحاضر، نظراً لما تشكله تلك الفئة من فعالية مهمة في المجتمعات المدنية المتقدمة. يأتي الكتاب في هذا الإطار حيث يستعرض فيه الدكت...إقرأ المزيد »
مراحل نمو الطفل المثالي
لـ عكاشة عبد المنان الطيبي
هذا الكتاب يعالج قضايا الطفولة، الشائكة والمعقدة، بروح علمية، مشبعة بخبرة وتجارب أشهر الأخصائيين العالميين.

يأخذ بيد الأبوين إلى خفايا وأسرار تربية الأطفال ومراحل نموهم، بالإضافة إلى تربيتهم الص...إقرأ المزيد »

اللغة والفكر عند الطفل
لـ جان بياجيه
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »