لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لقد أنتج ميراث تسعينات القرن العشرين تناقضاً ظاهرياً. فالولايات المتحدة من جهة لديها القوة الكافية للإصرار على رأيها والتفوق ما يثير في الغالب التهم بالهيمنة الأميركية. وفي الوقت نفسه، غالباً ما تعكس ...إقرأ المزيد »
هنري كيسنجر محاضرات ومقالات مختارة
لـ هنري كيسنجر
السياسة الدولية بلغت حداً يفوق تصور الكثير من الناس. ولقد ساهمت الأكاديميات العلمية في إيجاد فنوات عمل سياسية وتنظير لكبار السياسيين في عالم اليوم. وفي هذه المحاضرات والانطباعات المدروسة من قبل كيسنجر...إقرأ المزيد »
الفكر الاستراتيجي عند كيسنجر
لـ هنري كيسنجر
كثر الحديث في لبنان خلال عقد السبعينات، وما يزال، عن مخطط للسياسة الأميركية، من صنع كيسنجر، ينفذ في لبنان والمنطقة. وفي 1977/1/28 كتب الأستاذ محمد حسنين هيكل مقاله الأسبوعي لجريدة الأنوار البيروتية "ب...إقرأ المزيد »
إن السياق الأصلي لهذا الكتاب ما هو إلا قراءة في يومية الحرب للقيادة العامة للقوات المصرية في فلسطين. حيث تظهر هذه الصفحات للقارئ أن يومية الحرب عاجزة وحدها عن وصف مرحلة جديدة من الصراع حيث أن ميدان ال...إقرأ المزيد »
ثمن القوة سنوات كيسنجر في البيت الابيض
لـ سيمور هيرش
يكشف سيمور هيرش في كتابه هذا عن حقيقة شخصية كيسنجر الذي باع إمكانياته ومعلوماته ونصائحه، وفي ذات الوقت، لإدارتين تتنافسان على الحكم. وفي كتابه "ثمن القوة" يأتي الكاتب بأمثلة وتوثيقات قلّ أن حواها كتاب...إقرأ المزيد »
مفهوم السياسة الخارجية الأميركية
لـ هنري ا.كيسنجر
يعد "هنري كيسنجر" من المفكرين السياسيين الأميركيين الذين مزجوا النظرية بالتطبيق فيما نادى به من آراء سياسية من خلال مؤلفات ثلاثة لقيت من المهتمين بالشؤون الدولية اهتماما كبيرا نظراً لما يشغله من منصب ...إقرأ المزيد »
قضايا ورجال " الكتاب الأول "
لـ محمد حسنين هيكل
سياق هذا الكتاب فصول كتبها الصحافي اللامع محمد حسنين هيكل طوال سنة 1999 وأول سنة 2000 لمجلة "وجهات نظر" وهي عبارة عن مجموعة من المقالات التي تأخذ شكلاً جديداً على الصحافة العربية، حيث ينتقل هيكل من خل...إقرأ المزيد »
فاوست
لـ جيته
في الإنسان دافع إلى المزيد من الكمال، واضح دؤوب حيث لا يهدأ أبداً. وفاوست هو نموذج الإنسان الساعي إلى المزيد من القوة أو الكمال، بوسائل خارجة عن الطبيعة هي ما يعرف بالسحر، بأوسع معانيه. ولما كان السحر...إقرأ المزيد »