لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملاذ الروح
لـ فوزية السندي
"بلاغ غامض، تهويدة تغتال ذاكرة مشحونة أكثر مما ينبغي، انزياح كلي عن غفلة الجسد، ترويح للحواس، مجاهدة للنفس، طاقة للخوف، نهي مبجل عن أي شيء آخر، خجل يزعم القدرة على علة الجسد، خبث عميق، صلة بتاريخ يتحد...إقرأ المزيد »
أنظر إليك...
لـ مرام المصري
لنا وجوه، نحملها على أكتافنا، على بطاقات هوياتنا، في صورنا التذكارية. لنا وجوه نمزقها نحفظها، نخبئها نكشفها، نألفها ننكرها، نحبها ونكرهها. لنا وجوه نعرفها... نقول نعرفها" مرام المصري في سطورها فلسفة م...إقرأ المزيد »
ثم إنني مشغولة
لـ عناية جابر
"ماذا لو تدبرت هدية لا تمنحها الآلهة إلا للأقوياء" أبيات... معاني وكلمات عناية جابر تتسلسل على هذه الصفحات معلنة عن صوت كثير الرقة وهو يلملم حطام الذات... وتمضي الشاعرة في أحاسيسها في هذه المجموعة مخت...إقرأ المزيد »
نهج الوردة
لـ عالية شعيب
هل تعنينا الأشياء الكثيرة... التي لا اسم لها... والأشياء التي أسماؤها غائبة لأنها لا تعرفنا... والأخرى الذاهلة بنا.. معنا... لنا... كلمات حاضرة في المعاني... ومعاني حاضرة في رمز... في فلسفة... هل منبع...إقرأ المزيد »
المدينة الأخيرة
لـ علي الجلاوي
"رأيتك تجلس حين قلبت الكتاب، تباحثت وابن عطاء عن الحب، فانغرستْ في يديك المدينة، كانت بسرَّتها جنةٌ من خطايا تمر عليها السلامْ. رأيتك، لمْ ينكر الصمت أني رأيتك في (النهج) تقرأ وجه الفضيلة تقرأ ما قد ت...إقرأ المزيد »
موسيقى اللقاء الأخير، نص الوجود والرحيل
لـ ناظم عودة
صمت: أناديك أيتها الكائنات، أيتها الطبيعة، أيتها الأوراق التي تغطيها موسيقى السواد، اصغي إلى موسيقاي، إلى هذه النفخة السائلة كالنشوة في أناء الجسد، الجسد نفحة الروح، اصغي إلى موسيقى الجسد، لتسمعي موسي...إقرأ المزيد »
جلاجل غرب النهر
لـ أمينة العدوان
منزل الشهيد: الجريح في المستشفى والشهيد في القبر، وحولهم الجندي قلقاً يطوف. قصف البيوت الساكنة: الأبناء وكيف جعلتهم بين الأنقاض يد في ركام المنزل وقدم في مكان آخر، أشلاء أبنائي أحمل ولم يعد عندي أبناء...إقرأ المزيد »
غزيراً أهطل على نفسي
لـ حسن ساري
"ذاهب لأرى تلويحة النبي من سلالم زرقتها، لأقطف رائحة الشهداء من ثياب الحجر. ذاهبٌ لدخانهم.. يوضح الشوارع وهي تتلو سماء أسمائهم. لنهارهم يفتح الجهات على نهر، ضفته من شجر أحمر.. لمسائهم إذ يحيلون عتمهم ...إقرأ المزيد »
اللانداي، الشعر الشعبي للنساء البشتون
لـ سعيد بهوالدين مجروح
"خفية أكتوي، خفية أبكي، أنا امرأة الباشتون التي لا تقدر الإفصاح عن حبها". دُون أنموذج يقلد، دُون مرجعيات شعرية يحتذى بها يبدع مؤلفو أدب لغة الباشتون الشفوي في منأى عن الكتب. بشكل عام، يصونون مؤلفاتهم ...إقرأ المزيد »
ليالي الياسمين مختارات من الغزل الهندي
لـ سحبان احمد مروة
الهند بلاد في وعاء ضخم من التاريخ وسمعتها تشبه أحد ألهتها: متعددة الوجوه ومختلفة المواضيع، فهي بلاد السحرة والمنجمين، وهي بلاد المهراجات، وهي بلاد الحواة، وهي بلاد الحروب المذهبية، وهي بلاد المهاتما غ...إقرأ المزيد »