لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
Before Their Diaspora is a visual journey into life in Palestine before its partition in 1948. Every important aspect of modern Palestinian history comes to life in the nearly 500 photographs carefull...إقرأ المزيد »
الصناعات والحرف عند العرب في العصر الجاهلي
لـ واضح الصمد
شغل الباحثون بشكل عام بالنواحي الجغرافية والاجتماعية والأدبية التي كان العرب الجاهليون عليها مع أن الواقع الاجتماعي والإنساني لم يكن كذلك فقط، بل كانت الحياة العربية في المجتمع الجاهلي تشتمل على مناح ...إقرأ المزيد »
شجرة اللبلاب
لـ محمد عبد الحليم عبد الله
هكذا يا صديقي أحسست أن في باطني كنزاً كان من المستطاع جداً أن أسعد به لو أنني عرفت حقيقته، بيد أني اكتشفته فجأة وبعد فوات الأوان فانقلب إلى كنزٍ من الهموم وكنوز من الأحزان.

وبدأت الذكريات تناوشن...إقرأ المزيد »

الصبي الأعرج
لـ توفيق يوسف عواد
أنا لم أكتب هذه القصص وأدفعها إليك عبثاً، بل هي الحياة التي عشتها-وهي قليلة حتى اليوم بعدد سنيها، ولكنها كثيرة بالتجارب التي تمرست بها-فتحت عيني على أشياء جميلة هنا وقبيحة هناك، فأردت وصف هذه الأشياء ...إقرأ المزيد »
الملك أوديب
لـ توفيق الحكيم
"الملك أوديب" تراجيديا إغريقية، دثرها الأديب توفيق الحكيم في غلالة من العقلية العربية. بعد أن أبصر فيها صراعاً لا فقط بين الإنسان والقدر كما رأى الأغريق ومن جاء بعدهم إلى يومنا هذا، بل هو أبصر عين الص...إقرأ المزيد »
جدتي لا تسمعني
لـ فاطمة شرف الدين
حينَ أقولُ لَها: "جَدّي يريدُ الجَريدة." تُجيبُني: "ماذا؟ في جيبِكَ نقودٌ جديدة؟ جدتي لا تسمعني، لكنها دوماً تفهمني.......إقرأ المزيد »
ما فائدة الأصدقاء ؟
فوفو حمار فخور جداً لا يريد أصدقاء لأنه لا يجد أحداً مناسباً له. لكنه سيكتشف أن الصديق ثمين....إقرأ المزيد »
روت لي الأيام
لـ املي نصر الله
"روت لي الأيّام" مجموعة قصص طالعة من الواقع، ولكنّ قلم "امِلي نصر الله" أبدعها بِرهانة فنيّة وحسّ إنسانيّ عميق، فارتدت طابع الشمول الإنسانيّ رغم خصوصيّتها المميّزة.

وفي هذه المجموعة، جديد يضاف إ...إقرأ المزيد »

بنت أم ولد؟!
لـ ناهد الشوا
إمرأة من زمن العولمة
لـ خولة القزويني
إنها علامة سوداء في تاريخ المرأة أن تستعيض عن دورها الأساسي وأمومتها بالحاضنات والمربيات اللاتي يأتين من انتماءات وثقافات مريضة تغذي الصغار بعادات وقيم سامة أو أن تجند مواهبها وثقافتها في زعزعة قيم ال...إقرأ المزيد »