لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
عائد إلى حيفا
لـ غسان كنفاني
حين وصل "سعيد س" إلى مشارف حيفا، قادماً إليها بسيارته عن طريق القدس، أحس أن شيئاً ربط لسانه، فالتزم الصمت، وشعر بالأسى يتسلقه من الداخل، وللحظة واحدة راودته فكرة أن يرجع، ودون أن ينظر إليها كان يعرف أ...إقرأ المزيد »
أم سعد
لـ غسان كنفاني
أم سعد، "التي تقف الآن تحت سقف البؤس الواطئ في الصف العالي من المعركة، وتدفع، وتظل تدفع أكثر من الجميع". هكذا قدم غسان كنفاني الروائي السياسي الفلسطيني للأم الفلسطينية حين كتب رواية عام 1969. كأن "أم ...إقرأ المزيد »
أرض البرتقال الحزين
لـ غسان كنفاني
"أرض البرتقال الحزين" ترسم في قصصها المختلفة الأوجه المتعددة لمأساة الفلسطيني، كأنها تريد من القصة أن تكون مرآة الواقع والذاكرة، ومن اللغة أن تكون مجموعة من الانحناءات المتعددة أمام الألم الإنساني الذ...إقرأ المزيد »
عرس الزين
لـ الطيب صالح
"يولد الأطفال فيستقبلون الحياة بالصريخ، هذا هو المعروف. ولكن يروى أن الزين، والعهدة على أمه والنساء اللائي حضرت ولادتها، أول ما مس الأرض، انفجر ضاحكاً. وظل هكذا طول حياته. كبر وليس في فمه غير سنتين، و...إقرأ المزيد »
في الصيف
لـ طه حسين
"نعم إذا أقبل الصيف دنوت من نفسي فاستفتحت بابها، فإذا فتح لي هذا الباب نظرت فما أسرع ما أذكر الخطيئة حين رأى وجهه في صفحة الماء فهجاه. استعرض ما عملت فإذا هو منقوص وإذا التقصير يعيبه ويفسده، واستعرض م...إقرأ المزيد »
أبو العلاء المعري
لـ طه حسين
يقول الأديب طه حسين في مقدمة كتابه هذا "أبو العلاء المعري" بأنه ليس الغرض منه وصف حياة أبي العلاء وحده، وإنما الغاية درس حياة النفس الإسلامية في عصره، إذ لم يكن لحكيم المعرّة أن ينفرد بإظهار آثاره الم...إقرأ المزيد »
الأدب والنقد ( الجزء الثاني )
لـ طه حسين
يضمّ هذا المجلد كتابين. وصفحات الجزء الأول هي خواطر مرسلة للأديب طه حسين، خواطر تثيرها في نفسه قراءة المتنبي في قرية من قرى الألب، وقد أثمرت رؤية متأنية في شعر هذا الشاعر المتميز بشخصيته وشعره. وقد جا...إقرأ المزيد »
الصبح المنبي عن حيثية المتنبي
لـ يوسف البديعي