لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح ديوان جرير
صاحب الديوان هو جرير بن عطية الذي ينتهي به النسب إلى مضر بن نزار. لقب جرير بالخطفي، وهو لقب جدّه لأبيه حذيفة، كنيته أبو حرزة، وهو كبير أولاده. ولد جرير اليمامة نحو سنة 653م/33هـ. في بيت حقير من أب وضي...إقرأ المزيد »
شرح ديوان البحتري مع مقدمة في سيرته وشعره
لـ ايليا حاوي
أبو عبادة البحتري (204/ 284هــ - 820/ 897م)، هو أبو الوليد بن عُبَيْد، طائي الأب من عشيرة "بُحْتُرْ" التي انتمي وانتسب إليها بنسبه الشعري وحمل تلك النسبة وتجوّل بها، عبر سيرته وعصره وشعره، طوال ما يقا...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين طياته أصول الموسيقى العربية وقواعدها العامة وهو في الأصل كتاب مدرسي أوجده المؤلف (سليم الحلو) لسدّ حاجة طلاب علم الموسيقى من فئة خاصة هي فئة مرحلتي التعليم الابتدائي، والابتدائي الع...إقرأ المزيد »
ديوان هارون الرشيد
لـ هارون الرشيد
لقد كان الرشيد ذا ثقافة واسعة، حصلها من طبيعةٍ له محبة للاستطلاع، راغبة في المعرفة، ميّالة إلى التفوق. وقد نمت ثقافة الرشيد هذه في إطار المناظرات والمحاورات التي كانت تدور في بلاطه، ومن مطالعات شخصية ...إقرأ المزيد »
ديوان الأمين والمأمون
لـ محمد بن هارون الرشيد أبو عبد الله
جمع المحقق ما نظمه الأمين والمأمون من قصائد، مستهلاً ذلك بترجمة عن صاحب الديوان "الأمين والمأمون" تناول من خلالها النسب والصفة والأخلاق والسيرة، والحكم والثقافة. مرتباً بعد ذلك القصائد ترتيباً أبجدياً...إقرأ المزيد »
فن الوصف وتطوره في الشعر العربي
لـ إيليا الحاوي
سلسلة جديدة تتناول الأدب العربي، وتقسمه بحسب فنونه، مستوفية الكلام في كل فن على حدة من نشأته حتى اليوم.

وهي طريقة استقرائية حديثة اتبعت في البيئات الجامعية أولاً، ثم شاعت بين الدارسين، وأصبحت دا...إقرأ المزيد »

شرح ديوان أبي نواس
لـ إيليا الحاوي
شعرُ أبي نواس، واسمُه، على لسان كل عربي، لأنه شاعر الوجدان الذي تألفه أسماع الجميع. كشف هذا الشرح فيه عن جوانب ظلَّت مطموسة، لأنه استخرج بشرحه الدقيق ما استتر على سائر النقاد وأعطى مجهودًا حديثًا فخمً...إقرأ المزيد »
هيكل سليمان الوطن القومي لليهود
لـ يوسف الحاج
يوضح المؤلف حقيقة الماسونية من موقعه فيها حيث بلغ أعلى الدرجات الماسونية فيروي في هذا الكتاب دخائلها التي وقف عليها ومرامي أسرارها الظاهرة والخفية....إقرأ المزيد »
الكلاسيكية في الشعر الغربي والعربي
لـ إيليا حاوي
تسعى هذه السلسلة لتصنع بين يدي القارئ العربي أهم القضايا الأدبية والفكرية بأسلوب سائغ، قريب المتناول وتؤدي له بوضوح، وغيحاز المبادئ الجوهرية الأصلية التي صدر عنها كل مذهب فني واتجاه فكري.

وهذا ا...إقرأ المزيد »

البرناسية في الشعر الغربي والعربي
لـ إيليا حاوي
هذا هو الكتاب الثالث من سلسلة "الثقافة للجميع" وهو خاص "بالمذهب البرناسي، حيث يعرض الفصل الأول من هذا الكتاب المبادئ والنظريات البرناسية ويقدم نماذج للشعراء الكبار في هذا المذهب. وإن القارئ ليجد في ال...إقرأ المزيد »