لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يحاول قاسم أمين في كتابه هذا "تحرير المرأة" أن يلفت الأذهان حول وضع المرأة في المجتمع المصري في تلك الآونة، والذي رأى أنه بحاجة إلى إعادة نظر لتأخذ المرأة مكانتها اللائقة، والذي يعني بذلك الارتقاء بال...إقرأ المزيد »
المرأة الجديدة
لـ قاسم أمين
المرأة الجديدة : هى ثمرة من ثمرات التمدن الحديث ، بدأ ظهورها في الغرب على أثر الاكتشافات العلمية التى خلصت العقل الانساني من سلطة الأوهام والظنون والخرافات وسلمته قيادة نفسه، ورسمت له الطريق التى يجب ...إقرأ المزيد »
أكنس الشمس عن السطوح
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ تكنس الشمس عن السطوح بعد لملمة أخبار ما كشفته أضواءها تحت السطوح... بشر وحجر وحكايات تأخذ بتلابيب بعضها كاشفة عن شفافية إنسانية رائعة تطل من عبارات حنان الشيخ تطل من سطورها التي تتماوج وكأن...إقرأ المزيد »
مسك الغزال
لـ حنان الشيخ
أربع نساء وحكايات وعالم تنكشف أسراره أمامنا. في هذه الرواية تصل إلى مفترق في تجربتها الروائية، فهي استطاعت أن تستكشف عالم المرأة العربية، وتكون صوتاً في تقديم هذا العالم، أربع نساء والواقع يقدّم نفسه ...إقرأ المزيد »
فرس الشيطان
لـ حنان الشيخ
في هذه الرواية التسجيلية، تحكي المؤلفة، مراحل عدة من حياة شابة.

تحكي تجربتها مع الطفولة غير العادية في بيت متدين كثير التعصب.

تحكي تجربتها مع الحرية والنشر والزواج، ثم مع السفر إلى بلد عرب...إقرأ المزيد »

إنها لندن يا عزيزي
لـ حنان الشيخ
هل سنلمح لندن من خلال السطور بسلبياتها وإيجابياتها؟ ربما فنحن أمام دعوة لزيارة لندن لأنها لندن يا عزيزي. على طريقتها الذكية تقدم حنان الشيخ لندن ببريقها الذي يصطاد كل قادم إليها... والمعنيون في روايات...إقرأ المزيد »
بريد بيروت
لـ حنان الشيخ
"لم يعد من الممكن للسنوات التي مرت والحرب بين أضلاعها أن تحتفظ بصداقتنا كما كانت فحتى اللغة قد تبدّلت، الحرب طمرت ناساً وأبرزت آخرين، ووجدت نفسي ألف أشخاصاً ازدحموا بالقصص والأخبار كما لو كانت من سن ا...إقرأ المزيد »
أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
الفتاة والشيوخ
لـ نظيرة زين الدين
"إن الشرائع السماوية، لا تقيدنا تقييداً ثابتاً إلا في علاقاتنا مع خالقنا سبحانه وتعالى، ذلك في أصول الدين والإيمان. وأما أمور دنيانا، وقواعد حياتنا، والمعاملات والعلاقات بيننا، فهي تابعة بمقتضى تلكم ا...إقرأ المزيد »
السفور والحجاب
لـ نظيرة زين الدين
في مقدمة "السفور والحجاب" كتبت السيدة نظيرة زين الدين أنها على الرغم من اهتمامها الدائم بحقوق النساء، إلا أن ما دفعها لكتابة هذا الكتاب هو الأحداث التي وقعت في دمشق صيف عام 1927 حيث حُرمت النساء من حر...إقرأ المزيد »