لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرر
لـ أحمد الصافي النجفي
راح يقول على المدى إيماني، فبربي قد ابتلى وجداني-قيل لي هل عرفته بدليل، أو بحس شهدته أو عيان قلت كلا، إيمان قلبي أقوى، من دعاوي الحواس والبرهان-واضح لي وضوح روحي وعقلي، ماثل في مداركي ككياني-هو رمز ال...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس
لـ أبي نواس بن هانئ
أبو نواس شاعر سهل في خمرياته ومجونياته وزهدياته، ولكنه كان يعمد إلى الغريب في غير ذلك، ولا سيما في طردياته، وشعر جديد المعاني والألفاظ، فيه نكتة حلوة، وفيه ما يعكس نفسه وعصره فكان المرآة لذلك حيث ترى ...إقرأ المزيد »
عيد الغدير
لـ بولس سلامة
يستلهم هذا الكتاب أحداث التاريخ ومداره (أهل البيت) وما يتصل بهم من الجاهلية إلى مأساة كربلاء وهو بهذا يعدّ أول ملحمة شعرية تتناول هذا الموضوع باللغة العربية ويوم الغدير اختلط فيه الوجدان بالنص التاريخ...إقرأ المزيد »
ديوان النابغة الذبياني
لـ النابغة الذبياني
الديوان الذي نقلب صفحاته هو للنابغة الذبياني الذي هو أحد فحول شعراء الجاهلية، وأكثرهم رونق كلام، وأجزلهم بيتا، في غير تكلف ولا تفتت، حتى عدّ في الطبقة الأولى بعد أمير شعراء العصر الجاهلي " امرئ القيس"...إقرأ المزيد »
سيوف الصحراء
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"كم تشتكي القدس والآمال تنظرها، وكم يجوس بها غرٌّ ومنكود. يطوف الشر في أنحاء أمتنا، ويستبيح دم الأحرار عربيد. تعاظم الهول نسقى من مشاربه، واستكبر الظلم والآمال تبديد. إخواننا في ذرى الشيشان تمطرها، نا...إقرأ المزيد »
شرح ديوان إبراهيم ناجي
لـ إبراهيم ناجي
إبراهيم ناجي، شارع مجيد، تألفه النفس، ويصبو إليه القلب، ويأنس إليه قارئه أحياناً، ويطرب له سامعه دائماً.. هو شاعر هيّن، ليّن، رقيق، حلو الصوت، عذب النفس، خفيف الروح، قوي الجناح. تصل معانيه إلى قلبك قب...إقرأ المزيد »
شرح ديوان محمود سامي البارودي
لـ محمود سامي البارودي
يعد محمود سامي البارودي ، المولود سنة 1839م – 1255 هـ في دنفلة بالسودان، من أبرز شعراء النهضة الأولين والمجددين، فقد خرج بالشعر العربي من أسر الصناعة البديعية المتكلفة إلي رحابة اللغة الشعرية في عصوره...إقرأ المزيد »
مستدرك شعراء الغرى
لـ كاظم عبود الفتلاوي
ليس من السهل الكتابة عن الشعر النجفي وما مر به من أدوار تاريخية منذ تأسيس الجامعة النجفية إلى هذا اليوم، فقد سار سيراً حثيثاً ملازماً لحلقات العلم والأدب، ومرت به فترات ازدهر بها ومر أيضاً بفترات خمول...إقرأ المزيد »
تزيين الأسواق بتفصيل أشواق العشاق
لـ داود بن عمر الأنطاكي
"تزيين الأسواق بتفصيل أشواق العشاق" كتاب للعلامة الأديب داود الأنطاكي المتوفي سنة (1008 هـ)، وهو ضرب من فنون الأدب الإسلامي المتخصص، ومجال تخصصه "العشق وأهله". والكتاب بحق موسوعة أدبية مزيدة واضحة الم...إقرأ المزيد »