لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحلاج الأعمال الكاملة
لـ قاسم محمد عباس
إن فداحة الالتباس الذي ترتب على القراءات الرئيسة لتصوف الحلاج، واستغلال روحانيته لصالح تجربة شخصية عبر إعادة عيش التجربة، وإقصاء نبل الفكر الصارم، كل ذلك شجع الباحث على القيام بمراجعة بعض الآراء قبل ا...إقرأ المزيد »
إدارة الوقت وتخفيف التوتر
لـ سمير البعلبكي
مهما كان نوع عملك أو مركزك فالاحتمالات أنه قد يجد الإنسان نفسه في سباق خاسر ضد الوقت بالرغم من تكريس أوقاتٍ أطول للعمل فإن مجموعة أكثر من الناس يجدون أن مطالب العمل تتزايد باستمرار ويجدون أنفسهم في تو...إقرأ المزيد »
وسائل منع الحمل والاجهاض
لـ معن ريشا
يقدم الكتاب، في إطار علمي، النصح الطبي لإرشاد الرجل والمرأة إلى أفضل الطرق وأنجحها لمنع الحمل ضمن ظروف حياتية طبيعية لكلا الزوجين. حيث بحث في وسائل منع الحمل فقسمها إلى وسائل ميكانيكية، وكيميائية وبيو...إقرأ المزيد »
فن تنظيم وبرمجة الوقت
لـ كيت كينان
الوقت سلعة محدّدة وكسبه ليس مستحيلاً؛ هذا وإن هناك وقت متساوٍ لكل الأشخاص... بعضهم يتمكن من تأدية أشغاله، وبعضهم الآخر يعاني ويحتجّ من عدم توفر الوقت. لذا كان من الضروري معرفة المسبّب في الحالتين. ولت...إقرأ المزيد »
ديوان الحلاج
لـ الحلاج
لئن عرف تاريخ التصوف الإسلامي تجارب صوفية عظيمة ومضيئة طوال حقبات. فإن التجربة التي خاضها الحلاج بحياته، وكرسها بدمه هي من أهم التجارب تلك وأشدها خطراً وأعمقها أثراً. عاش الحلاج حياته كما لو أنه يحيا ...إقرأ المزيد »
الحلاج في ما وراء المعنى والخط واللون
لـ سامي مكارم
إنه لعبء يثقل حمله أن يتناول المرء هذه الظاهرة العرفانية الأدبية "أنا المغيث الحسين بن منصور الحلاج". فهو في توجهاته المعرفية واستكشافاته اللّدنية واستطلاعه للحق من خلال المسلك والتعبير اللذين يتجاوزا...إقرأ المزيد »
فن قراءة الوجوه وكشف خبايا النفوس
لـ أيمن أبو الروس
في الكتاب معلومات تجمع بين آخر نظريات علم النفس، وصور الإنسان في مختلف الحضارات. وقد تطرق في هذا المجال إلى موضوعات جمة، منها الطريقة التي تؤثر بها صحة الجسم أو ضعفه على العقل، وكيف يمكن قياس الذكاء، ...إقرأ المزيد »
السردية الحرجة ؛ العقلانية أم الشعبوية
لـ عبدالله الغذامي
يسعى هذا الكتابُ إلى بحث العلاقة بين العقل والآلة او بين العقل الخالص والعقل العملي من كانط إلى الكمبيوتر، ويطرح حال الثقافة البشرية بين الذكاء الإصطناعي بوصفه العقلانية الجديدة، والشعبوية بوصفها الما...إقرأ المزيد »
هذي هي الأغلال
لـ عبد الله القصيمي
من الجائز أن أكون قد أخطأت أو بالغت في بعض المواضع, ولكن أمرين يجب ألا يقع عندهما خلاف ولايسوء فيهما فهم؛ أحدهما أني كنت مخلصًا في جميع ما كتبت, وأني ما أردت إلا خدمة الحق وخدمة أمتنا العزيزة. وليكن ه...إقرأ المزيد »