لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عودة الطائر إلى البحر
لـ حليم بركات
عام 1961 كتب حليم بركات رواية "ستة أيام" وجاءت الرواية كما لو أنها نبوءة لما حصل بعد ذلك في حزيران (1967). وبعد أن حصلت الحرب، أعاد حليم بركات في روايته "عودة الطائر إلى البحر" كتابة الأيام الستة التي...إقرأ المزيد »
الكوميديا الفلاحية
لـ نهاد سيريس
تحكي هذه الرواية عن العشائر التي تهجر الصحراء بسبب انكسارها في الصراعات القبلية فتسكن محيط مدينة حلب في حي البداوة. يقوم هؤلاء الناس بغزو المدينة والتأثير فيها فتنتقل عدوى البداوة منهم إليها فتعود روح...إقرأ المزيد »
مطاردة
لـ جواد صيداوي
"ويستمر ينبش في تلافيف الماضي مثيراً الذكريات العائدة إلى فترة المراهقة الحزبية يوم كنا نؤمن إيماناً، ومنسياً بأن الثورة واقعة، عاجلاً أم آجلاً، وأن النصر بمتناول أيدينا مهما كثرت الصعاب ومهما عنف الق...إقرأ المزيد »
الميراث
لـ سحر خليفة
في روايتها هذه، تورد، سحر خليفة ما قصته عليها "فتنة" ابند القدس عن البيك ان القدس الذي جاب العالم بحثاً عن المجد والتجارب ليجد، في نهاية الأمر، أن القدس هي الأروع.

ورواية سحر هذه تأتي على وصف حي...إقرأ المزيد »

عشاق بية
لـ الحبيب السالمي
"الطيب الذي لا يجيد رواية القصص والحكايات فضلاً عن أن ما يرويه لا يثير غالباً انتباه الآخرين تتملكه بين وقت وآخر رغبة قوية في أن يكون محط أنظار الجميع فيشاكس "البرني" ساخراً منه ومنتقصاً من قيمة أعزّ ...إقرأ المزيد »
تل اللحم: قصة مرايا سيد مسلط
لـ نجم والي
"برهة قصيرة تطلعت حولي. شعرت بنفسي وحيداً وسط ظلام المقبرة، صوّبت بصري باتجاه المقبرة، فرأيت على الجدار القريب من الباب، شبحاً بلباس أبيض، متمثلاً بشكل امرأة، في الحقيقة، شكله الخارجي امرأة، بلباس أبي...إقرأ المزيد »
أسنان المشط
لـ جواد صيداوي
"لم يكن جميل حمدون، يوم عزم على السفر إلى أفريقية كغيره من أبناء بلدته، مضطراً إلى الهجرة سعياً إلى العمل وكسب المال... وكان جميل حمدون، ابن الحاج عبد الله حمدون، يعيش مع عائلته، المكونة من زوجته سلمى...إقرأ المزيد »
خندق المصير
لـ حسين المناصرة
"أرجو ألا تصدقوا الكلام الذي أقوله عن نفسي، أنا مناضل فلسطيني منذ نعومة أظفاري، وسأبقى حتى آخر يوم في عمري، الذي أرادني أن أقول هذا الكلام السخيف هو المؤلف، لأنه متعاطف مع الأبواق الثقافية الجالسة على...إقرأ المزيد »
الرجل الذي اشترى إسمه
لـ منصور عبد الرحمن
"الناس تئن تحت وطأة الرسوم والغرامات والحاكم يزداد ثراء" إنها طريقة سهلة ومربحة لامتصاص دمّ الشعب دون مشقة وعناء تحت حماية وباسم القانون لو كان للقانون لسان لنطق وصرخ يقول إنه بريء مما يرتكب باسمه كبر...إقرأ المزيد »
خاتم
لـ رجاء عالم
صباح تلك الولادة لم ترتفع زغرودة في قلوب الشقيقات، ولادة من الدهشة والريبة، حيث انقطع سيل التوائم فجاء مولود فرداني. هكذا أصبح البيت على (خاتم) كتلة حمراء، مقمّطة في خرقة رمانيّة وملفوفة على صدر "سكين...إقرأ المزيد »