لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحولات الشعرية العربية
لـ صلاح فضل
شهد القرن العشرون العصر الذهبي الثاني للشعر العربي بعد العصر العباسي، وارتفعت فيه قامات عدد من الشعراء الذين يطاولون عماليق الإبداع في الآداب العالمية كلّها، لكن المشهد الشعري في نهاية القرن-على منجزا...إقرأ المزيد »
سمات الحداثة فى الشعر العربى المعاصر
لـ حسن فتح الباب
هذا كتاب فريد فى بابه، حيث يحاول به الشاعر الدكتور حسن فتح الباب، تخطى قطرية القراءة النقدية للشعر العربى من جانب، وتأكيد وحدة الخطاب الشعرى العربى، فى فلك تنوعه وغناه، من جانب آخر. فهذه قراءات أفقية،...إقرأ المزيد »
مراتب النحويين
لـ ابن الطيب
اللغة هي أداة التفكير وأهم أساليب التواصل بين الناس، وقد شهدت لغات العالم المتداولة اليوم تطوراً في ألفاظها وتراكيبها وقوعدها وتمكنت بعض اللغات، كالإنكليزية، مثلاً، من غزو معظم الأرض لتصبح لغة بديلة ل...إقرأ المزيد »
"كل شيء في بلادي يمتطي ظهر الرمال، كل ثغر في بلادي، يشتهي ما لا يقال" هذا الكتاب هو الثالث من سلسلة "ديوان الشعر العربي الجديد"، وهو خاص بشعراء لبنان الجدد أو بتعبير أدقّ بقسم كبير من الشعراء الجدد في...إقرأ المزيد »
الصوتيات العربية
لـ منصور بن محمد الغامدي
الصوتيات من العلوم التي قفزت كماًَ ونوعاً في هذا القرن، ولا تزال المكتبة العربية مفتقرة إليها سواء المترجم منها أو المؤلَّف. لذا فإن الكتاب الذي بين أيدينا يمثل لبنة في الصوتيات العربية. وهو عبارة عن ...إقرأ المزيد »
الاتجاهات والحركات في الشعر العربي الحديث
لـ سلمى الخضراء الجيوسي
يهيئ الشعر العربي الحديث مجالاً للدراسة غاية في الأهمية، بسبب من ظروف تطوره الخاصة. فهو حكاية انبعاث وانتعاش شامل وإقامة مستمرة للعلاقات الجديدة ونزوع دائم نحو المعاصرة، حدثت كلها خلال فترة من الزمن ق...إقرأ المزيد »
المصطلح مهم في تحصيل العلوم، لأنه يحدد قصد الباحث أو المجادل أو المتحدث. وقد بذل العرب جهداً كبيراً في وضع المصطلح بعد أن اتسعت العلوم وتنوعت الفنون وتقدمت الحياة. فكان لا بد من دخول مصطلحات. وقد جابه...إقرأ المزيد »
سراج
لـ رضوى عاشور