لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شكلت الصحراء العربية عبر التاريخ وحياً استلهم منه شعراء البادية قصائدهم. ولطالما قصدها رحّالة غربيون لتقصي تاريخها وتاريخ القبائل التي سكنتها، وفكّ رموز شعرها البدوي وألغازه، والإطلالة من خلاله على ما...إقرأ المزيد »
إن سياسة التصفيات التي تقوم بها حكومة إسرائيل هي، في الواقع استمرار لسياسة استخدام فرق الموت والتي بدأت بالعمل، وفقاً للمصادر الإسرائيلية في عام 1956، بتنفيذ عملية اغتيال العقيد المصري مصطفى حافظ في غ...إقرأ المزيد »
طرائف الهجاء
لـ أكرم مطر
هذا الكتاب "طرائف الهجاء" جاء خلاصة اهتمام المؤلف بموضوع الفكاهة العربية التي تعرف القارئ على أهم الصفات العقلية والروحية التي تميز مجتمعاً عن آخر، لأن جو الفكاهة والضحك والمرح هو أفضل جو يعيش فيه الإ...إقرأ المزيد »
الكويت: مجتمع النخبة المترفة - الواقع والوهم
لـ عبد الرسول الموسى
يعطي الكتاب صورة المجتمع الكويتي من الناحية الاقتصادية بصورة عامة ومن ثم يتناول مسألة القوى العاملة الكويتية والأجنبية بعد الغزو العراقي على ضوء التغييرات التي حدثت بخاصة في العمالة الأجنبية وبالذات ا...إقرأ المزيد »
مفاكهة الخلان في حوادث الزمان
لـ شمس الدين محمد بن طولون الصالحي
مصنف هذا الكتاب هو شمس الدين محمد بن علي بن طولون الصالحي الدمشقي الحنفي. ولد في شهر ربيع الأول في سنة 880هـ، بالصالحية على صفح جبل قاسيون بدمشق. وعرف عنه بالنبوغ من عدد كبير من العلوم ومنها علوم الفق...إقرأ المزيد »
كتاب الإمتاع والمؤانسة
لـ أبي حيان التوحيدي
كتاب "الإمتاع والمؤانسة" أثر كبير ونفيس من أثار الأدب العربي في الأندلس عامة، وأثار أبي حيان التوحيدي خاصة، لأنه كتاب جامع لموضوعات متنوعة. حتى لنجد في الكتاب مسائل من كل علم وفن، وفي التفسير والشعر، ...إقرأ المزيد »
الزمن الأمريكي من نيويورك إلى كابول
لـ محمد حسنين هيكل
"ولسوء الحظ فإن الإسلام أسيء إليه مرة ثانية كما أسيء إليه مرة أولى. وكانت المرة الأولى باستدعائه للجهاد بواسطة المخابرات المركزية الأمريكية. وكانت المرة الثانية بالطيران الأمريكي يضرب "جند الله" ضرباً...إقرأ المزيد »
تاريخ أشراف الحجاز 1840 - 1883
لـ أحمد بن زيني دحلان
يسلط الكتاب الضوء على فترة شابها الكثير من الخطأ والغموض الواقعة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر من تاريخ الأشراف في مكة. حاول الكاتب من خلالها أن يقارن بين المادة التاريخية وكتابات مؤلفين آخرين م...إقرأ المزيد »
مجانين السلام القصة السرية لمفاوضات أوسلو
لـ ماريك هالتر
تسعة أشهر من مفاوضات سرية مطلقة. تسعة أشهر من مواجهات متوترة بين رجال يكرهون بعضهم ويتحاربون منذ عشرات السنين. تسعة أشهر تمخّضت في النهاية عن أشهر مصافحة في نهاية القرن العشرين، ألا وهي مصافحة ياسر عر...إقرأ المزيد »
يجمع هذا الكتاب الفكاهات النيابية كما وردت في محاضر مجلس النواب ابتداءً من المجلس النيابي الأول-1926 وحتى اليوم.

هذا الجانب من "الحياة النيابية" كان مطوياً أو متروكاً للرواة في المناسبات. والهدف...إقرأ المزيد »