لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حدائق ذات بهجة
لـ عائض بن عبد الله القرني
هذا الكتاب لا يجمعه فن، ولا يوحد بين أطرافه علم، بل هو حديقة ضمنه الكاتب شوارد خواطره، وقد وضعه شباكاً يتلقف خواطر ذهنه، فكلما عنّ له فكرة بادر إلى تسطيرها، وربما أعجبته خاطرة وهو يمشي فيقف ويكتب بداي...إقرأ المزيد »
لا تحزن
لـ عائض القرني
خطّ المؤلف في هذه الصفحات علاجاً لمن عاش ضائقة أو ألمّ به حزن أو هم، أو طاف به طائف من مصيبة، أو أقضى مضجعه أرق، وشرد نومه قلق. وأينا يخلو من ذلك. هنا في طيات هذا الكتاب آيات وأبيات، صور وعبر، وفوائد ...إقرأ المزيد »
ديوان إمرئ القيس
لـ امرئ القيس
عبر هذه الصفحات تدخل "غريد الشيخ" امرئ القيس المليء بالأساطير والمغامرات... فالرحلة في شعره تكشف الكثير الكثير من طبائع هذا الرجل الذي عاش حياته بكل ما فيها من متعة ومغامرة ولهو وترف ورثه عن عالم المل...إقرأ المزيد »
شقة الحرية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في شقة الحرية يطوف الرمز... تخرج الشخصيات من أسمائها... وشقة الحرية من مكانها... والأحداث من زوايا أزمتها وتضحي شقة الحرية مكاناً لبقعة ما... والشخصيات كائنات لا على التعيين، يمكنها أن تأخذ أي مسمى، و...إقرأ المزيد »
ديوان المتنبي
لـ أبو الطيب المتنبي
كان أبو الطيب المتنبي شاعراً مغلقاً، شديد العارضة راجح العقل عظيم الذكاء، قدّم الشام في صباه، واشتغل في فنون الأدب ولقي في رحلته كثيراً من أئمة العلم فتخرج عليهم وأخذ عنهم. وكان من المطلعين على أوابد ...إقرأ المزيد »
روضة المحبين ونزهة المشتاقين
لـ ابن قيم الجوزية
كتاب "روضة المحبين ونزهة المشتاقين" كتاب يعد من أهم الكتب التي ألفت في الحب، وفيه يجد القارئ ما يشبع فهمه إلى هذا النوع من المعرفة، لأنه يجمع رأي لشريعة وحكمتها وأدبها إلى الكلام عن الحب وفلسفته وآراء...إقرأ المزيد »
ديوان الإمام الشافعي
لـ الشافعي
يضم هذا الكتاب بين دفتيه كل ما وصل إلينا من شعر (الإمام الشافعي) هذا الشعر الذي يتسم بالسمة الأخلاقية؛ ولا غرابة في ذلك فهو العالم الفقيه الحافظ المحدث؛ الذي شغلته العلوم القرآنية والدينية عن سواها إل...إقرأ المزيد »
دموع على سفوح المجد
لـ عماد زكي
لوحة حزينة من صميم الحياة التقطت أحداثها من بحر النسيان، فحملتها إلى شطآن الذاكرة، فجففتها بمداوي وغلفتها بكلماتى بعد أن أعدت إليها بعض معالمها الضائعة وعمقت فيها بعض الخطوط والألوان، ثم وضعتها في متح...إقرأ المزيد »
أبيات سارت بها الركبان
لـ عائض القرني
هذه أبيات جرت بها الألسنة، وتشنفت بها الآذان، وصارت كالأمثال شهرةً، وكالنجوم طهوراً، لذلك أحب الدكتور "عائض القرني" أن يجمعها في هذا الكتاب لتكون للمتأمل متعة، وللمقترن أنساً، وللعاقل عبرة، ففيها الحك...إقرأ المزيد »
هل يتيه ذهنُك عندما تفكر في مشكلة ما في بيتك، أو مكان عملك؟ هل تشعر بصعوبة في تذكّر أسماء أو تواريخ أو وقائع أساسية؟ وعوضاً عن القيام بوثباتٍ إبداعية، فهل تواجهك عقبات فكرية؟ قد يكون عقلك يعاني من نقص...إقرأ المزيد »