لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العقد الفريد
لـ ابن عبد ربه
ويشتمل الكتاب على جملة من الأخبار والأمثال والحكم والمواعظ والأشعار وغيرها. وقد سُمي بـ «العقد» لأن ابن عبد ربه قسّمه إلى أبواب أو كتب حمل كل منها اسم حجر كريم، كالزبرجدة والمرجانة والياقوتة والجمانة ...إقرأ المزيد »
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
مصباح الشريعة
لـ جعفر الصادق
"مصباح الشريعة" كتاب دونه الإمام جعفر الصادق عليه السلام، وضمنه آراءه في: العبودية غض البصر، المشي، العلم، الفتياء، الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، آفة العلماء، الرعاية، الشكر، الخروج من المنزل، قراء...إقرأ المزيد »
الجفران الأكبر والأصغر المنسوب إلى الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام
لـ الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه
هذه الأوراق التي يقدمها "هاشم عثمان" للقارئ، هي خلاصة ما توصل إليه من قراءات عن كتاب الجفر وأخباره، ومناقشة لأقوال بعض من تحدثوا عن هذا الكتاب، ثم هوامش وتعليقات على كتاب الجفر الجامع والنور اللامع ال...إقرأ المزيد »
بحث مختصر في أنساب العرب ( الكتاب السادس بنو أبي طالب )
لـ محمد نبيل القوتلي
هذا الكتاب يعنى بأنساب أبي طالب وقد اعتمد المؤلف بالإضافة إلى المصادر العديدة في تصنيف هذا الكتاب على مخطوطة (عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب) والتي أجمع أغلب النسابين على صحة ما ورد فيها. فأصبح بإمك...إقرأ المزيد »
كتاب القرون المعروف بتنبؤات نوستراداموس الشهير الذى حير العالم والذى صدر أول مرة عام 1555 م أى في منتصف القرن السادس عشر وتنبأ فيه هذا العراف بأشياء كثيرة تحققت حتى هذا القرن الحالى. وظل الكتاب مصدر ...إقرأ المزيد »
حوادث الدهور في مدى الأيام والشهور
لـ ابن تغري بردي
اشتهر "ابن تغري بردي" بحبه للعلم والعلماء، وبمشاركته لهم في بعض المسائل الفقهية وتواضعه للعلم وأهله. هذا وقد حرص ابن تغري على الجمع بين الثقافتين الدينية الأدبية والعسكرية، شأنه في ذلك شأن أبيه، ولذا ...إقرأ المزيد »
كان تطرف بلاد اليمن عن مركز العالم الإسلامى فى دمشق ثم بغداد سبباً فى لجوء الكثير من الحركات الخارجية إليها كان أهمها الحركة الزيدية والحركة الإسماعيلية.

كذلك فإن إقامة الإمام الشافعى فى اليمن،ق...إقرأ المزيد »

الدولة الفاطمية فى مصر " تفسير جديد "
لـ أيمن فؤاد سيد
الدولة الفاطمية نموذج منفرد في التاريخ الإسلامي لم يتكرر على الإطلاق فقد كانت دولة ذات طابع ديني فلسفي وحضارة متميزة أرادت بسط نفوذها على مل العالم الإسلامي المعاصر. وجاء فتحهم لمصر سنة 358هـ/969م ممث...إقرأ المزيد »