لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
حالة
لـ سامح مختار
وجدت صندوقًا أنيقًا، كان من الواضح أن به هدية، وقد وضع على نفس المنضدة وعليه ورقة مكتوب عليها "خاص بالآنسة هند". توقفت أمامه وفي أثناء وقفتها، رفعت رأسها لتنظر عبر الزجاج، فوجدت الشاب وقد أسند جسده إل...إقرأ المزيد »
ألف ليلة وليلة
لم يعرف كتاب نال من الشهرة والانتشار ما ناله كتاب (ألف ليلة وليلة) الذي ترك أثرا واضحاً على أدباء الشرق والغرب. حتى قيل أن الكثيرين من كتاب الغرب قد ألفوا رواياتهم بوحي من قصص ألف ليلة وليلة وأجوائها ...إقرأ المزيد »
إن رسائل رجال الأعمال كثيرة الأنواع متعددة المقاصد والغايات. ولما كانت الغاية من كتابة الرسالة هي الوصول إلى أهداف في أقصر طريق وأوضح بيان وأبسط الأفكار. فقد جاء كتاب "المراسلات التجارية وإدارة الأعما...إقرأ المزيد »
مع أبي العلاء في سجنه
لـ طه حسين
"لن يكون هذا إلا نحواً من حديث النفس تعرض فيه كما تريد ذكرياتي والآراء المختلفة التي كونتها لنفسي في شخص ممتاز شاذ، فنان عظيم، قاس قوي الإرادة قبل كل شيء، له ذكاء يقظ دقيق قلق، يخفى من وراء الآراء الم...إقرأ المزيد »
رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
لـ غسان كنفاني
رسائل الحب التقليدية هي (خطابات غرام) لا أكثر. ولكن رسائل غسان كنفاني لغادة السمان خطابات "إنسانية" تختلط فيها الصداقة العميقة بلغة العصر وأوجاع الزمن. تختلط فيها الصداقة بالقضايا. ولهذا جاءت رسائل غس...إقرأ المزيد »
مقدمة في نظرية الأدب
لـ عبد المنعم تليمة
يعكس الأدب –والفن عامة- علاقة نوعية بين الإنسان وعالمه، ولهذه العلاقة قوانينها الخاصة التي تميزها عن غيرها من العلاقات الفكرية والعلمية.
في هذا الكتاب يتناول الناقد والأديب المصري عبد المنعم تليمة ...إقرأ المزيد »
فنون السعادة
لـ هادي المدرسي
هناك فنون للسعادة يحاول الكاتب الحديث عنها علّ القارئ يستنير بما أوردة، والترويح عن النفس أول في فنون السعادة التي يتحدث الكاتب عنها؛ للترويح عن النفس أهمية في حياة الإنسان، منهم من لا يعرف حدودها، وم...إقرأ المزيد »
Tyr L'amphore phenicienne
لـ Jocelyne Awad
Maha et ses amis décident de passer trois jours de vacances scolaires à Tyr. Un matin, des pêcheurs se rendent tôt chez le père de Maha et lui remettent une amphore découverte au fond des eaux. Cette ...إقرأ المزيد »
des gouts et des espoirs
لـ Nagy el-khoury
« Ces quelques pages, que vous lirez à votre rythme, article après article, passant de l’émotion au rire, du romantisme à l’ironie, de la nostalgie au sarcasme, n’ont d’autre prétention que celle de n...إقرأ المزيد »