لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب يتناول مقتطفات من سير الأنبياء وبعض الأمور المتعلقة بحياتهم فتناول مسألة: خلق سيدنا آدم وأبنائه, وقصة هاروت وماروت, ومناظرة سيدنا نوح مع قومه وعمله السفينة وقصة سيدنا هود, وقصة سيدنا صالح, و قصة ...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
مرزبان نامه
لـ شهاب الدين أحمد بن عرب شاه
هذا الكتاب يحاكي لغة كليلة ودمنة على ألسنة الحيوانات والطيور والجان كتبه الأمير مرزبان نجل أحد ملوك طبرستان من سلالة آل باوند.

كتبه مؤلفه في أواخر القرن الرابع الهجري باللغة الطبرية وقيل كذلك أن...إقرأ المزيد »

مجابو الدعوة
لـ ابن أبي الدنيا
إن أقرب الطرق إلى إحراز الصلاح والدعاء، والدعاء في ذاته عبادة. وإذا كانت الصلاة دعاء يتكرر في اليوم خمس مرات مفروضات، فإن هناك صلوات مسنونات هي زيادة في الدعاء، وهناك الدعوات المأثورة عقب الصلاة، وفي ...إقرأ المزيد »
الهفوات النادرة
لـ أبي الحسن محمد بن هلال الصابئ
نصول ونجول ونشرق ونغرب ونأخذ العالم الإسلامي صعودًا وهبوطًا. مع هذا الكتاب ندخل قصور الخلفاء العباسيين ونستمع إلى الشعراء. نبحر في الأقاصيص والحكايات. فنجد سير المعروفين والمجهولين. والمحظوظين والمغفل...إقرأ المزيد »
إن كتاب (السياسة والحيلة عند العرب) يعرض من خلال سطوره للعديد من القصص أو النوادر والحكايات الشعبية الدينية الشهيرة التي وردت تحت مرادف المكر في هذه الحكايات. وهو يكشف العادات السياسية الماكرة التي كا...إقرأ المزيد »
كتاب العصا
لـ أسامة بن منقذ
كتاب الهواتف
لـ الحافظ ابن أبي الدنيا
إن بين يديك أيها القارئ سفراً نفيساً، نزجيه إليك ليكون لديك أثيراً، فتضحي لديه مرهوناً وأسيراً، كيف لا وهو لنابغة من علماء المسلمين، وعَلَم من أعلام المحدثين، الا وهو الحافظ أبي بكر بن أبي الدنيا، وهو...إقرأ المزيد »
الانيادة
لـ فرجيل
الإنيادة ملحمة شعرية لاتينية تدون أحداثاً تعتبر، كما تعتبر الأوذيسة، تتمة لأحداث الإلياذة. ومع أن مؤلف الملحمتين السابقتين هو هوميروس اليوناني، ومؤلف الإنيادة هو فرجيل الروماني فإنها تتصل ببعضها اتصال...إقرأ المزيد »