لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكبريت الأحمر في بيان علوم الشيخ الأكبر
لـ عبد الوهاب الشعراني
هذا الكتاب نفيس النخبة المصنف من كتابه المسمى بـ "لواقح الأنوار القدسية" الذي كان قد اختصره من "الفتوحات المكية" للإمام محي الدين بن عربي. وقد اشتمل على علوم وأسرار ومعارف لا يكاد يخطر علمها على قلب ا...إقرأ المزيد »
جامع الثناء على الله
لـ يوسف بن إسماعيل النبهاني
يجمع المؤلف ما ورد في الثناء عليه تعالى لأدنى مناسبة وذلك ضمن الأحاديث القدسية والأحاديث والأذكار والأدعية النبوية إلى جانب ما ورد في هذا السياق عن بعض أكابر العارفين في أحزابهم التي أخذوها عن صحيح ال...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب تجليات محيي الدين بن عربي من خلال تأمله بهذا العالم، حيث رأى أن لكل كائن فيه قرنين تتم به زوجيته باستثناء الإنسان، حيث أمعن النظر، واعتبر وتفكر، وتقصى أسرار الإنسان وحكمه ولطائفه بحثاً عن ق...إقرأ المزيد »
عوارف المعارف
لـ شهاب الدين السهرودي
يشتمل هذا الكتاب على بعض علوم الصوفية وأحوالهم ومقاماتهم وآدباهم، وأخلاقهم وغرائب مواجيدهم، وحقائق معرفتهم وتوحيدهم، ودقيق إشاراتهم ولطيف اصطلاحاتهم، فعلومهم كلها أنباء عن وجدان، واعتزاز إلى عرفان، وذ...إقرأ المزيد »
المقصد الأسنى في شرح أسماء الله الحسنى
لـ أبي حامد الغزالي
يشرح الإمام أبو حامد الغزالي معاني أسماء الله الحسنى حيث قسم كلامه في هذا الخصوص ضمن ثلاثة فنون الفن الأول: في السوابق، والمقدمات، الفن الثاني: في المقاصد والغايات، الفن الثالث: تنعطف عليها انعطاف الت...إقرأ المزيد »
الفتح الرباني والفيض الرحماني ( أبيض )
لـ محيي الدين عبد القادر بن أبي صالح الجيلاني
هذا الكتاب المعطاء الذي فتح الله عز وجل على مؤلفه العالم العلاّمة، فضيلة الشيخ عبد القادر الجيلاني، ليحوي من غزير الحكمة والاهتداء ما قد يعجز عن وصفه الواصفون، وإنما يتغذى بمعانيه من غاص في خصمه ونهل ...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
محاضرة الابرار ومسامرة الاخيار
لـ محي الدين ابن عربي
يضم الكتاب بجزئيه ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة، والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء والأمم، وأخبار ملوك العرب والعجم، ومكارم الأخلاق، والأحاديث النبوية، وإنشاء...إقرأ المزيد »
قواعد التصوف
لـ أبو العباس زروق
قواعد التصوف كتاب مؤلفه علم من أعلام الصوفية، جمع فيه بين الشريعة والحقيقة، كما وصل فيه بين الأصول والفقه بالطريقة. وذلك من خلال شرحه لقواعد التصوف....إقرأ المزيد »